170 طالبا جامعيا يتبرعون بأعضائهم لدعم مرضى الفشل الكلوي

170 طالبا جامعيا يتبرعون بأعضائهم لدعم مرضى الفشل الكلوي

تم – المنطقة الشرقية: حصلت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء، في المنطقة الشرقية “إيثار”، على 170 بطاقة تبرع بالأعضاء من طلاب وطالبات كلية الجبيل الصناعية، وكلية الجبيل الجامعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية “إيثار”، أخيراً؛ للتعريف برسالتها، وأنشطتها وأهدافها، ونشر ثقافة التبرع بالأعضاء لجميع شرائح المجتمع، بما فيهم شريحة طلاب وطالبات المدارس والكليات والجامعات في المملكة؛ بهدف زيادة وعيهم حول فضل التبرع بالأعضاء.

وتحدث الأمين العام للجمعية، الدكتور كامل سلامة، خلال اللقاء عن الآثار الإيجابية لتبرع من الناحية الإنسانة للمريض المصاب بالفشل العضوي، وفضل التبرع والحث عليه لإنقاذ حياة المرضى الذين تئن بهم أسرة المستشفيات في مناطق ومحافظات المملكة كافة.

كما وزع ممثلو الجمعية الكتيبات والمنشورات الخاصة بالجمعية، وعرض فيلم وثائقي عن حملة “خلونا نحييها “، وتسليط الضوء على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة الدماغية من الناحية الطبية، وأشاد وكيل الكلية لشؤون الطلاب الدكتور فادي الفياض، بمشاركة الجمعية في تفعيل هذا النشاط، وما له من فائدة للطلاب في نشر ثقافة التبرع من الناحية الإنسانية، مبرزا أن عدد الحضور من الطلاب بلغ 355 طالبًا، وأنه تم إصدار 50 بطاقة لموافقين على التبرع.

وفي السياق، نظمت كلية الجبيل الجامعية فرع البنات؛ برنامجًا تعريفيًا عن جمعية “إيثار”، على امتداد ثلاثة أيام، وبلغ عدد الموافقات على التبرع 120 طالبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط