25 صهريجا و51 مضخة للتعامل مع أمطار #القطيف  

25 صهريجا و51 مضخة للتعامل مع أمطار #القطيف   

 

تم – القطيف : تمكنت بلدية محافظة القطيف من تنفيذ خطط لمواجهة تجمعات مياه الأمطار في شوارع وأحياء المحافظة، حرصا على سلامة المواطنين، وذلك بالتعاون مع 8 جهات حكومية هي الدفاع المدني، المرور، الشرطة، الدوريات الأمنية، الزراعة، المياه، مشروع التحسين الزراعي، وكهرباء الشرقية.

ووجه رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، بحشد جميع الطاقات والمعدات والآليات والأجهزة اللازمة المتاحة، للتعامل مع تجمعات الأمطار التي هطلت على القطيف خلال الأيام الماضية، والاستعانة بـ25 صهريجاً لنزح المياه، و51 مضخة للشفط تجمعات الأمطار في الأحياء، والاستعانة بأجهزة ومعدات وآليات أخرى، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وأوضح مغربل في بيان صحافي، أنه تم وضع جدول مناوبة لمراقبي النظافة ومشرفين تابعين لمقاولي النظافة في كل من: القطيف، صفوى، سيهات، القديح، تاروت، وعنك، والمناطق التابعة لها، وذلك لمتابعة أعمال الشفط على مدار 24 ساعة خلال فترة هطول الأمطار، وإعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن وجودها، والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود.

كما تم تكليف الكادر الفني للبلدية بالعمل على فترتين وبصيانة الأجهزة والمعدات، وخصصت البلدية غرف عمليات لتلقي البلاغات الخاصة بالأمطار من المواطنين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط