بالصور..كارثة بيئية تهدد “الدار البيضاء” جنوب #الرياض  

بالصور..كارثة بيئية تهدد “الدار البيضاء” جنوب #الرياض   

 

تم – الرياض : حولت صهاريج الصرف الصحي المخالفة حي الدار البيضاء جنوب الرياض، إلى مكب لصب سمومها وسط غفلة من الجهة المسؤولة.

  وأوضح عدد من أهالي الحي في تصريحات صحافية، أن الشركة المتعهدة تتعمد صب السموم في وسط الحي لاختصار الوقت والمسافة رغم وجود مصب مخصص للصرف، مؤكدين أن هذا يحدث في ظل صمت متعمد من شركة المياه.

وناشد الأهالي  الجهات المعنية التدخل العاجل لإنقاذهم من كارثة بيئية قد تعم الحي في حال استمرت الصهاريج تستخدمه لإنزال حمولتها من مياه الصرف الصحي الملوثة.

من جانبه حمل رئيس بلدية العزيزية المهندس حمد الدريهم في تصريحات صحافية بالأمس، شركة المياه الوطنية مسؤولية ما يحدث في الدار البيضاء، موضحاً أن الشركة المتعهدة تقوم بسحب مياه الصرف من المناهل وصبها في الأراضي الفضاء المجاورة للأحياء على الرغم من وجود مصب مخصص لذلك جنوب الرياض على طريق الخرج.

وأكد أن تلك التجاوزات تتسبب في أذى مباشر لسكان الحي وتلوث البيئة والتربة، لافتا إلى أن البلدية سبق وأن خاطبت شركة المياه الوطنية إلا أن المشكلة تكررت بحجة وجود انسداد في بعض المواقع، ما أضطر البلدية خلال الفترة الأخيرة إلى حجز عدد من الصهاريج وتطبيق العقوبات المتبعة بحقها لمخالفتها الأنظمة والتعليمات.

 

دار1 دار2 دار3

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط