“التحالف” دمر أكثر من 80% من الأهداف الاستراتيجية لـ”الحوثي” وصالح  

“التحالف” دمر أكثر من 80% من الأهداف الاستراتيجية لـ”الحوثي” وصالح   

 

تم – الرياض : أكد مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد حسن عسيري، أن التحالف بقيادة المملكة دمر أكثر من 80 % من الأهداف الاستراتيجية لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

 وأضاف خلال مداخلته مع برنامج “يا هلا” أمس على قناة روتانا خليجية، نحن نخوض عمليات عسكرية ضد مليشيات ليست قليلة العدد والعدة، لاسيما وأن المليشيات الانقلابية وضعت يدها على إمكانات الجيش اليمني التي تفوق  إمكانات بعض الدول العربية من ناحية النوعية والعدد، ما يجعل مهمة التحالف ليست بالسهلة.

 وتابع أن السلاح في اليمن موجود لدى الجميع، من مواطنين وقبائل وجيش وأمن، وخلال فترة العشرة أعوام الماضية كانت المليشيات الحوثية ومن كان يقوم على تمويلها يقومون بتخزين كميات مهولة من الأسلحة “الفردية والمتوسطة”، إضافة إلى إمكانية تصنيع بعضها محلياً، مثل قذائف الكاتيوش، مؤكدا أن قوات التحالف ستقوم بعملياتها بشكل يومي وتستهدف مراكز القيادة والسيطرة بغاراتها الجوية، فضلا عن اعتراض القوات البحرية لمحاولات تهريب شبه يومية من خلال موانئ البحر الأحمر أو بحر العرب. 

وأوضح عسيري أن العمليات في اليمن تتطلب جهداً كبيراً استخباراتياً وعسكرياً، حتى يتوصل الطرف الآخر إلى قناعة بأن يذعن للقرار الأممي 2216، ويجلسوا على طاولة المفاوضات مع الحكومة اليمنية، ونصل إلى حل سلمي ودائم، وهذه منهجية قيادة التحالف، وإلا فإن العمليات سوف تستمر حتى نحقق الهدف، وهو استقرار وأمن اليمن ودول الجوار.

وأشار إلى أن القوات المسلحة السعودية عملت خلال الفترة الأخيرة على استهداف المواقع التي يحتمل أن تنطلق منها قذافي باتجاه أراضي المملكة الحدودية مثل جازان ونجران، كأجراء وقائي، مؤكدا أن القوات تتصدى من فترة لأخرى لبعض محاولات “الحوثي” لاستهداف أراضي المملكة مستغلة طبيعة المنطقة الجبلية التي تسهل التسلل والحركة لمن يعرفها.

 

 

 

 

 

 

2 تعليقات

  1. احمد القرني

    اللهم احفظ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
    اللهم احفظ المملكه العربيه السعوديه من كل شر
    اللهم رد قواتنا المرابطين على الحد الجنوبي وردهم لاهلهم سالمين غانمين
    اللهم عليك بالحوثي وعفاش العميل فإنهم لا يعجزونك
    اللهم ونصرك المؤزر

  2. نصركم الله ياجنودنا البواسل .. وللشهداء الجنه ان شاء الله … والله يديم الامن والامان .. ويعز حكامنا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط