14% نسبة الحضور النسائي في القوائم النهائية لمرشحي “البلدية”  

14% نسبة الحضور النسائي في القوائم النهائية لمرشحي “البلدية”   

 

تم – الرياض : لم تغير الانسحابات والاستبعادات من نسبة الحضور النسائي في قوائم مرشحي الانتخابات البلدية، إذ ظلت النسبة ثابتة على 14% من إجمالي عدد المرشحين في القائمة النهائية وهي ذات النسبة التي سجلتها المرشحات في القائمة الأولية.

وأظهرت إحصائية حديثة للقائمة النهائية للمرشحين والمرشحات صدرت أمس، تقلص عددهم إلى 6917 مرشحا ومرشحة، بعد أن كان عدد المرشحين في القائمة الأولية 7497، إذ تقلص عدد المرشحين الذكور إلى 5938 مرشحا بعد أن كان عددهم 6428 ليفقدوا 490 مرشح، في حين انخفض العدد في قائمة المرشحات إلى 979 مرشحة، بعد أن كانت 1069 بفارق 90 مرشحة عن القائمة الأولية.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية المتحدث الرسمي لانتخابات أعضاء المجلس البلدية جديع القحطاني في تصريحات صحافية، أن قائمة المرشحين النهائية تقلصت بنسبة7.7% بسبب استبعاد عدد من المرشحين، إما بسبب انسحاب المرشح برغبته ضمن الفترة المحددة للانسحاب، أو بسبب استبعاد المرشح لعدم انطباق الشروط عليه أو وجود مخالفة نظامية وقع فيها.

وأضاف أنه بعد إعلان القوائم النهائية يحق لكل مرشح ورد اسمه في القوائم وحصل على الترخيص اللازم بدء حملته الانتخابية للتعريف بنفسه وببرنامجه الانتخابي وفقا للنظام، مضيفا أن اللائحة تسمح لكل مرشح باستخدام الوسائل الإعلامية والدعائية والإعلانية والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي في الدعاية الانتخابية، كما تمنحه حق تنظيم اللقاءات مع الناخبين وإقامة محاضرات وندوات تتعلق ببرنامجه الانتخابي.

وأكد القحطاني أن الانتخابات ستخضع للمراقبة من خلال مراقبي اللجان المحلية، لرصد جميع المخالفات والملاحظات وتحويلها إلى مأمور الضبط لترفع بعدها إلى لجان الفصل والطعون.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط