بالصورة .. طلاب في #القنفذة يذهبون لمدارسهم في صندوق سيارة

بالصورة .. طلاب في #القنفذة يذهبون لمدارسهم في صندوق سيارة
تم – القنفذة : وثقت مصادر صحافية على الخط العام بالعرضية الجنوبية، معاناة طلاب مع النقل المدرسي، وهم يقبعون وسط صندوق سيارة من نوع “هايلوكس” أثناء عودتهم من المدرسة؛ في ظل غياب الجهة المسؤولة عن النقل المدرسي، وتعاطف غير مبرر مع متعهد النقل من قِبَل مدير المدرسة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن معاناة طلاب العرضية الجنوبية مستمرة ولم تلقَ اهتمامًا، ويعانون من عدم توافر حافلات للنقل المدرسي، ويتم نقلهم عبر وسائل أخرى؛ ما قد يعرّض حياة الطلاب للخطر؛ بتعرضهم للأتربة وعوادم السيارات وحرارة الشمس الحارقة.
وأكد الناطق الإعلامي بتعليم القنفذة يوسف الفقيه، أن الإدارة لديها مخصص للنقل موزّع على جميع مدارس المحافظة بنِسَب تُراعي الظروف الجغرافية للمدرسة، وطريقة الوصول إليها، ويتم التعاقد مع شركة “حافل” مع متعهدين للنقل؛ وفق لوائح النقل المعمول بها في وزارة التعليم.
وأضاف: “ما عدا ذلك هناك اجتهادات من أولياء الأمور في إيصال أبنائهم إلى المدارس بالطريقة التي تم رصدها، وهذه مسؤولية مدير المدرسة في الإبلاغ عن أي متعهد مخالف لشروط النقل، ويعرّض الطلاب والطالبات للخطر في النقل بمثل هذه الوسائل”.
وبيّن أن “إدارة التعليم تعمل جاهدة مع الجهات المعنية على استكمال احتياجات النقل المدرسي لجميع طلاب وطالبات المحافظة حتى تشمل جميع مَن تنطبق عليهم شروط النقل المدرسي”.

تعليق واحد

  1. نار على علم

    نأمل من الوزارة تأمين مواصلات آمنه لهم، الله يحفظهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط