#تركيا تعترض غواصتين #روسيتين والطراد “موسكو” يتأهب للرد

#تركيا تعترض غواصتين #روسيتين والطراد “موسكو” يتأهب للرد

تم – متابعات: أعلنت مصادر روسية، الاثنين، عن أنه تم رصد غواصتين تركيتين على الأقل، في المنطقة التي يتواجد فيها الأسطول الروسي “موسكو”، في شرق البحر المتوسط، قرب السواحل السورية التي تشهد انتشاراً لعدد من القطع البحرية الغربية.

وأرسلت روسيا الطراد الصاروخي إلى شرق المتوسط؛ لحماية قاعدة “حميميم” الجوية، عند شواطئ اللاذقية، بعد حادثة إسقاط مقاتلات تركية قاذفة روسية من نوع “سوخوي-24″، على الحدود بين سورية وتركيا، الأمر الذي أثار أزمة حادة بين موسكو وأنقرة.

وأوضحت هيئة أركان الجيش الروسي؛ أن الطراد المزود بمنظومة “فورت” للدفاع الجوي المماثلة لمنظومة “إس-300″، يتمركز في المنطقة المحاذية لساحل ريف اللاذقية، منذ 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ويباشر المناوبة القتالية في تأمين الدفاع الجوي للقاعدة.

ونقلت مصادر إعلامية، عن هيئة الأركان التركية، أن الغواصتين “دولوناي وبوراكرييس”؛ تجريان حالياً، دوريات في الجزء الشرقي من البحر المتوسط، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية، أن الغواصتين تتواجدان قرب موقع مرابطة الطراد “موسكو”.

وأبرز وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في تصريحات سابقة، أوردتها وسائل إعلام رسمية في موسكو، أن “الطراد الصاروخي “موسكو”، وصل إلى المنطقة الساحلية، قرب اللاذقية، ومستعد لتدمير أي هدف جوي يشكل خطراً محتملاً على طائراتنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط