#بترومين تعيش على إيقاع أزمة صحية بسبب إهمال البلدية للنظافة

#بترومين تعيش على إيقاع أزمة صحية بسبب إهمال البلدية للنظافة

تم – الدمام: كشف أهالي حي بترومين، في الدمام، عن الإهمال الكبير الذي يكتنف أعمال البلدية، حيث ترمى النفايات على أطراف الحي.

وأوضح أحد سكان الحي الذي رفض ذكر اسمه، أن عمال البلدية؛ اعتادوا على رمي الأوساخ في الحي؛ الأمر الذي أدى إلى تفاقم مشكلة الإصحاح البيئي وتكاثر الحشرات، مبرزا أن ردم الأوساخ عمل على إحداث روائح كريهة، وأشار إلى أن ذلك يسبب أمراضا مختلفة.

ودعا المواطن، الجهات الرسمية؛ إلى التحرك السريع؛ لإنقاذ وضع الحي المتردي، فيما أكد المواطن سالم السعادات، أن سكان بترومين؛ يعانون أيضا من طفح المجاري، بصورة مستمرة، الشيء الذي يجعلهم يستأجرون “وايتات” على حسابهم الخاص؛ لشفط مياه المجاري، مبينا أن المشكلة استغرقت وقتا طويلا، وأنهم قدموا شكاوى للجهات المختصة؛ ولم ينفذ أي شيء حتى الآن.

وشدد السعادات، على أن معاناتهم من طفح المجاري؛ تزداد تبعا للروائح المنبعثة منها؛ لعدم وجود مجرى يصرفها، كما لفت المواطن أحمد البحر إلى أنه لا توجد عناية كافية من الجهات المسؤولة بـ”وايتات الشفط”، وأردف: عندما تكون البيارة طافحة نتصل بأحد “الوايتات” فتأتينا مرة، وتتجاهلنا مرات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الطفح وحدوث الروائح التي لا تطاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط