مصادر لـ”تم”: #الحرس_الوطني تلغي الأوبريت السنوي في #مهرجان_الجنادرية

مصادر لـ”تم”: #الحرس_الوطني تلغي الأوبريت السنوي في #مهرجان_الجنادرية

تم ـ عبدالله اليوسف ـ الرياض: كشفت مصادر صحيفة “تم” الإلكترونية، أنَّ وزارة الحرس الوطني تعتزم إلغاء الأوبريت الغنائي، لنسخة العام المقبل، من مهرجان “الجنادرية”، الذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأبرزت مصادر “تم”، أنَّ “الأوبريت سيقدّم مرّة أخرى، في نسخة عام 2017 من المهرجان التراثي الأول في المملكة العربية السعودية، والذي تعتبر ألمانيا ضيف الشرف في نسخته الـ30”.

يذكر أنّه تمثل العرضة السعودية، التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين، أحد أهم نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة، والتي تعبر عن وحدة الوطن، واتحاد الشعب والقيادة، وتمثل تجسيداً لعزة الأمة وقوتها وتماسكها.

وكانت بداية الأوبريت في مهرجان الجنادرية من خلال الدورة الخامسة للمهرجان، في عام ١٤٠٩ هـ 1988 م. وشارك فيه العديد من الشعراء والملحنين والفنانين من السعودية (فقط).

ومهرجان الجنادرية، هو مهرجان تراثي وثقافي، يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405هـ.، وغالباً ما يكون موعده في فصل الربيع. ويجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة. ويقام تحت إشراف وزارة الحرس الوطني السعودي.

ويعد المهرجان مناسبة تاريخية في مجال الثقافة، ومؤشراً عميقًا للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة، كما يعد مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر.

6 تعليقات

  1. يارب تخلي لنا ملكنا سلمان ويقوية على الحق والخير للاسلام والمسلمين ويجعله ذخر يارب العالمين وتطول بعمره وتمده بالصحة والعافيه …. الحمدلله العام الماضي وهالسنه لما ألغيت شفنا الخير والمطر والرزق .. كلها منكرات لابارك الله في من سنها

  2. اللهم البسه لباس الصحه والعافيه
    وطول عمره على طاعتك ياربي
    أي تراث كله كذب وخراط ورقص وبلاوي حسبي الله ونعم الوكيل

  3. هياء سعيد العتيبي

    الحمدلله على الأمن والأمان وهذ المهرجان والغناء منكر والحمدلله الغو المهرجانات

  4. عبدالله

    والله كفو مابه الا الفسق هالمهرجان

  5. غير معروف

    يارب بارك لنا في الملك سلمان وحفظه من كل مكروه

  6. اللهم احفظ مليكنا سلمان بحفظك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط