أردوغان يتحدّى #بوتين وينفي شراء نفط #سورية من #داعش

أردوغان يتحدّى #بوتين وينفي شراء نفط #سورية من #داعش
Turkish President Recep Tayyip Erdogan delivers a speech as the parliament reconvenes after a summer recess in Ankara on October 1, 2015. Turkey is due to hold snap elections on November 1 at a critical moment in the country's modern history as the government battles Kurdish rebels in a hugely controversial air and land campaign. AFP PHOTO / ADEM ALTAN

تم ـ عربية وعالمية: عقّب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على كلام نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في شأن شراء تركيا النفط من تنظيم “داعش”، بأنَّ “المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معروفة لدى الجميع، وهي مصادر مشروعة ومعلنة، ولسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية”.

وأضاف أردوغان، في معرض رده على أسئلة الصحافيين، على هامش مشاركته في أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ، التي انطلقت في باريس، أمس الاثنين، أنّه “في حال إثبات حدوث أمر كهذا، لن أبقى في منصبي، وأقول لبوتين هل ستبقى في منصبك (في حال ثبوت كذب مزاعمه)، لقد ناقشت هذا الموضوع اليوم مع عدد من الزعماء”.

وتناول أردوغان إلى التصريحات الروسية عقب إسقاط طائرتها، بعد أن انتهكت الأجواء التركية، مبيّنًا أنّه “متحلون بالصبر ولا نتصرف بشكل انفعالي”، ومجدّدًا رغبة أنقرة، بتجنّب أي تصعيد أو توتر، مع جمهورية روسيا الاتّحادية، إثر فرض موسكو عقوبات اقتصادية، شملت منع استيراد الفاكهة التركية، لافتًا إلى أنَّ “تركيا دولة يبلغ عدد سكانها نحو 80 مليونًا، وهي عضو في مجموعة العشرين، لذا يؤسفنا كثيرا أن تقوم دولة (روسيا) نتقاسم معها عضوية المجموعة بالتعامل معنا على هذا النحو”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط