مستخدمو “واتس آب” يشكون من حجبه روابط “تلغرام”

مستخدمو “واتس آب” يشكون من حجبه روابط “تلغرام”
 تم – الرياض
تفاجأ مستخدمو تطبيق “واتس آب” ضمن الإصدار الجديد بدءه حظر أي روابط تخص تطبيق المحادثة المنافس “تلغرام”، فعند محاولة إرسال المستخدم روابط تشير إلى “تلغرام” يقوم “واتس آب” بإرسالها كرسالة عادية بدلا من إرسالها كرابط يمكن فتحه عن طريق المتصفح.
ووجد مستخدمو تطبيق “واتس آب” أنه لا يمكن نسخ الرابط أو الرسالة للقيام بلصقها في المتصفح أو تطبيق “تلغرام” لفتح الرابط، كما هو الشأن مع البرمجيات الخبيثة أو غير المرغوب فيها.
وأوضح مسؤولون من “تلغرام” إلى أن هذا الأمر بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق “واتس آب” الذي يحمل رقم الإصدار ذاته للتحديث السابق لتطبيق “2.12.367”، وما يزال التحديث الجديد لتطبيق “واتس آب” غير متاح لجميع المستخدمين، فلا يظهر حجب أي روابط تخص تطبيق “تلغرام” لدى جميعهم.
وأكدت التجارب أن الحجب يطال أيضًا العنوان التشعبي Telegram.com الذي يعود إلى صحيفة تصدر من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس، ولا علاقة له بتطبيق المحادثة تلغرام.
ويعتبر حجب الروابط أداة مشتركة مع فيسبوك، التي تمتلك تطبيق”واتس آب”، على الرغم من أن هذه الطريقة أثارت الكثير من الجدل في الماضي وخاصة في عام 2010، عندما واجه فيسبوك انتقادات لحجبه الروابط الخاصة بموقع التورنيت Pirate Bay ضمن نظامها الجديد للرسائل.
وتم انتقاد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الآونة الأخيرة لمنعه أي وصلة أو أي محتوى يخص الشبكة الاجتماعية الجديدة “Tsu.co” التي تدفع للمستخدمين أصحاب المحتوى المميز والمفيد نسبا مئوية من إيرادات الإعلانات التابعة للشبكة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط