تعليم #مكة_المكرمة تبت في شكوى ضد معلم انهال بالضرب على تلميذ

تعليم #مكة_المكرمة تبت في شكوى ضد معلم انهال بالضرب على تلميذ

تم – مكة المكرمة: تحقق الإدارة العامة للتربية والتعليم، في منطقة مكة المكرمة، في شكوى تقدم بها ولي أمر طالب في المرحلة الابتدائية، داخل إحدى المدارس، غرب مكة المكرمة .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ 29/1/1437 كما يرويها ولي أمر الطالب عبدالعزيز سمير، الذي أبرز أن أحد المعلمين في مدرسة غرب مكة؛ ضرب ابنه، مع العلم أنه لم يقترف أي مخالفة يستحق عليها هذا العقاب الجسدي واللفظي الشديدين.

وأضاف ولي الأمر: كان العقاب بسبب أن المعلم كان يضرب طالباً في جوار ابني وأتت إحدى الضربات في عين ابني الذي قال وبكل براءة للمعلم: “أستاذ عورتني في عيني”، فما كان من المعلم؛ إلا أن نهره وانهال عليه بالضرب في مناطق متفرقة من جسده.

وطالب، باتخاذ الإجراءات النظامية لمثل هذه الحالة مع المعلم؛ لما سببه ومن دون وجه حق لابنه من آثار صحية وجسدية ونفسية، وأيضا لإخوانه في المدرسة نفسها ولعائلته عند مشاهدتهم لآثار الضرب على جسده، مناشدًا بعدم تكرار ذلك أو الترصد لأبنائه مستقبلاً في المدرسة من المعلم أو غيره.

من جانبه، وجّه مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، إلى تشكيل لجنة من مكتب تعليم غرب مكّة؛ للتحقيق في الحادثة، مكونة من رئيس شعبة الإدارة المدرسية في المكتب، ومشرف التخصص، ومشرف القضايا، ومشرف التوجيه والإرشاد، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية التي تكفل حفظ حقوق جميع الأطراف وفق الأنظمة واللوائح، كما أكدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة حرصها على سلامة الطلاب واستقرارهم النفسي والتزام الجميع بالضوابط التي أقرتها وزارة التعليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط