“مدينة سلطان الإنسانية” تدشن “مؤتمر التأهيل العصبي للأطفال”   

“مدينة سلطان الإنسانية” تدشن “مؤتمر التأهيل العصبي للأطفال”    

 

تم – الرياض : اعتبر رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المبالغ التي يتم صرفها على مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية لا تساوي فرحة طفل وعائلته بعد الحصول على علاج من هذه المدينة، دون أن يتكبدوا عناء السفر إلى أية دولة أخرى.

وأكد الأمير خالد خلال كلمة بالأمس بمناسبة تدشين مؤتمر «التأهيل العصبي للأطفال.. من التحديات إلى آفاق جديدة»، في الرياض، أن المدينة تحرص على توسيع أنشطتها وتخطط لافتتاح فرع آخر لها في مكة المكرمة في القريب العاجل، بهدف توسيع دائرة المستفيدين من خدماتها.

وعد خلال كلمته مؤتمر «التأهيل العصبي للأطفال» الأول من نوعه في العالم العربي، لافتا إلى أن المؤتمر بدأ أعمالها بتوقيع المدينة لاتفاقيات تعاون مع أكبر الجامعات المتخصصة مثل جامعة جنوب كاليفورنيا، للوقوف على أفضل المستجدات والحلول لخدمة أطفال التأهيل العصبي، وذلك ضمن حرص إدارة المدينة على تقديم خدمات أفضل للأطفال وتصنيع ما يحتاجون إليه من خلال مركز سلطان بن عبدالعزيز للأطراف الاصطناعية، الذي تم تدشين توسعته العام الماضي.

وتابع تحرض المدينة دائماً على السبق في تقديم كل ما يحتاج إليه المستفيدون من خدماتها سواءً الأطفال أو كبار السن، ولهذا ضاعفت المدينة خلال الأعوام الثلاثة الماضية طاقتها الاستيعابية من الأسِرّة بنحو 20 %، كما حرصت على الاهتمام بإسكان الأطباء والمستفيدين من خدماتها، إضافة إلى جلب أفضل الأطباء والاختصاصيين المؤهلين على مستوى العالم.

يذكر أن الأمير خالد افتتح بالأمس أعمال المؤتمر الدولي العصبي للأطفال الذي تنظمه مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، بالتعاون مع مركز رانسوش لو أميجوس الأميركي وجامعة جنوب كاليفورنيا. 

من جانبها أكدت مديرة مركز راشد للمعاقين في دبي مريم عثمان، في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر، أن هذا المؤتمر الذي تنظمه مدينة سلطان بن عبدالعزيز خلال الفترة من الأول إلى الثالث من ديسمبر الجاري، يمثل خطوة عملية مفيدة وتحتاجها هذه الفئة والعاملين في هذا المجال، مبينة أن من المشكلات التي تواجه المتخصصين قلة البحوث والدراسات حول كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الذين يحتاجون دائماً متابعة المستجدات بشكل مستمر.

وأضافت أن المعلومات والمواضيع التي يتناولها المؤتمر جديدة ومفيدة لنا كعاملين في هذا المجال، وتمثل لنا إضافة نوعية، تنقل المستجدات العلمية في هذا الجانب إلى العالم العربي.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط