“أرامكو” تتولى مشاريع السيول في جدة منذ خمسة أعوام

“أرامكو” تتولى مشاريع السيول في جدة منذ خمسة أعوام

 

تم-جدة

أفادت أمانة محافظة جدة بإحالة ملف المشاريع بالكامل إلى شركة “أرامكو” السعودية، استناداً إلى أمرٍ سامٍ صدر العام 2011، مؤكدة عدم مسؤوليتها عن مشاريع تصريف مياه الأمطار في المحافظة.

 

وأوضح المتحدث باسم أمانة جدة، محمد البقمي، أن “الأمانة انتهت من إعداد كراسة شروط ومواصفات لإعداد مخطط عام للأمطار والسيول، تمهيداً لطرحها، وبعد ذلك بثمانية أسابيع صدر الأمر السامي الكريم رقم 2212 – في 11 نيسان/أبريل العام 2011، القاضي بتشكيل لجنة وزارية للإشراف على مشاريع مياه الأمطار والسيول في كامل نطاق محافظة جدة”، مضيفًا أن المهام التنفيذية والفنية أُسندت إلى شركة “أرامكو” السعودية.

 

وتابع البقمي، “بناءً عليه، أحالت الأمانة كراسة الشروط والمواصفات المذكورة إلى مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة، إضافة إلى الدراسات الأخرى كافة التي نفذتها الأمانة، وسلمتها إلى شركة “أرامكو” السعودية”.

 

وبين أن المخصصات المالية المرصودة لمشاريع الأمطار ودرء أخطار السيول في موازنة الأمانة لصالح مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة، تم إحالتها بالكامل إلى “أرامكو”، لتتولى العمل على هذه المشاريع، بحكم الاختصاص، إنفاذاً للأمر السامي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط