كيري: شرحنا لحكومة العراق خطة نشر القوات الخاصة كاملة

كيري: شرحنا لحكومة العراق خطة نشر القوات الخاصة كاملة
تم – واشنطن : أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأربعاء، أن الولايات المتحدة أطلعت الحكومة العراقية على كامل خططها لنشر قوات خاصة بالعراق، مضيفا أن الحكومتين ستجريان مشاورات عن كثب بشأن أماكن نشرها ومهامها.
ومن جانبه، أوضح وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، الثلاثاء، أن بلاده سترسل قوة جديدة من جنود العمليات الخاصة إلى العراق للقيام بغارات ضد تنظيم داعش هناك وفي سوريا المجاورة في تصعيد لحملة واشنطن على التنظيم المتشدد، مشيرا إلى أن نشر “القوة المتخصصة” يجري بالتنسيق مع الحكومة العراقية وإنها ستقدم الدعم لقوات الأمن العراقية وقوات البشمركة الكردية.
وأضاف كارتر أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، أن “هذه القوات الخاصة سيكون بمقدورها بمرور الوقت تنفيذ غارات والإفراج عن رهائن وجمع معلومات المخابرات وأسر زعماء داعش، وستكون هذه القوة في موقف يمكنها من القيام بعمليات أحادية في سوريا”.
ومن ناحية أخرى، أصدر مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بيانا جاء فيه، يرحب بالمساعدة الأجنبية، لكن حكومة العراق يجب أن توافق على أي نشر لقوات خاصة في أي مكان في العراق وهي مسألة أقرها كارتر أيضا، مشددا على عدم حاجة بلاده إلى قوات برية أجنبية على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت بغداد ترى هذه القوات الخاصة في هذا الدور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط