أولياء أمور يمتنعون عن إرسال بناتهم إلى الروضة خوفًا من الإنفلونزا  

أولياء أمور يمتنعون عن إرسال بناتهم إلى الروضة خوفًا من الإنفلونزا   

تم – جدة : امتنع عدد من أولياء أمور طالبات “الروضة 29” بحي الجوهرة في محافظة جدة، من إرسال بناتهم إلى الروضة بعد تسجيل إصابة طالبتين بأنفلونزا “H1N1”.

وكانت إدارة التعليم قد أعلنت تعقيم المبنى، فيما تتصاعد مخاوف عدد من أولياء الأمور جراء انتشار الفيروس بين الطالبات؛ نظرا لازدحام المبنى بطالبات ثلاث روضات دمجت فيما بينها؛ تحت دعوى ترميم أحد المباني بمشروع الإسكان منذ ثلاثة أعوام. 

وقال أولياء الأمور: “اقتصر التعقيم المعلن عنه على غسيل بالمنظفات العادية “الكلوركس” وغيره، وهذا ليس كافيًا للوقاية من المرض”.

وناشد عدد من أولياء الأمور وزير التعليم سرعة التوجيه بفصل الروضات بعضها عن بعض ليتمكنوا من إرسال بناتهم إلى الروضة، مع تخصيص قاعات للألعاب، وغيرها للطالبات اللاتي لا يقمن بأي عمل آخر سوى الجلوس في الفصل المزدحم. 

قال المتحدث الرسمي باسم تعليم جدة عبد المجيد الغامدي: “الحالتان المرصودتان تماثلتا للشفاء من مرض الأنفلونزا، وقد تم التنسيق بين إدارة الصحة المدرسية بتعليم جدة والشؤون الصحية، لتقييم الوضع الصحي في المجمع الحكومي التعليمي للروضات بحي الجوهرة”.

وأضاف: “وزارة الصحة قررت التأكيد على ضرورة نظافة المبنى، والنظافة العامة وتكثيف التوعية بإجراءات الوقاية من الأمراض المعدية، والحفاظ على السلوكيات الصحية من قبيل غسيل الأيدي”.

وأردف: “الفريق الطبي تأكد من سلامة الوضع تمامًا، وعقدت محاضرات توعوية بشأن كيفية الوقاية من الأمراض التنفسية، واستفاد منها جميع المنسوبات والأمهات بالمجمع، وذلك على مدار يومين”.

وتابع: “تم تطعيم الأطفال والمنسوبات بالمجمع ضد الأنفلونزا في إطار استكمال الإجراءات الوقائية”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط