#العدل تستبعد 7 محامين من المهنة وترفض تقييد 20 آخرين  

#العدل تستبعد 7 محامين من المهنة وترفض تقييد 20 آخرين   

 

تم – الرياض: شطبت وزارة العدل، سبعة محامين من قائمة جدول الممارسين لمهنة المحاماة في الوزارة، وألغت تراخيصهم، بسبب جمعهم بين مهنة المحاماة والوظيفة العامة.

وأوضحت الوزارة، أنه تنفيذاً للمادة الثالثة من نظام المحاماة ولائحته التنفيذية التي حدّدت أنه في حال جمع مُمارسي مهنة المحاماة مع أي وظيفة ثانية؛ سيتم شطب ترخيص مهنة المحاماة لهم؛ لتعارض ذلك مع مزاولة المهنة.

من جهة ثانية، رفضت الوزارة 20 طلباً لمتقدمين لمهنة المحاماة؛ لعدم استيفائهم الشروط كافة الواجب توافرها في المتقدم لمهنة المحاماة، وأوضحت الإدارة العامة للمحاماة في الوزارة، أن الحالات التي يُلغى فيها ترخيص المحامي؛ تشمل تقدّمه بطلب التوقف عن مزاولة مهنة المحاماة مطلقاً، أو وفاته.

كما تشمل حالات الإلغاء؛ عدم استطاعة مزاولة المهنة بسبب مرض لا يُرجى برؤه بإثبات في تقرير طبي معتمد، أو إذا استمر قيده في جدول المحامين غير الممارسين مدة تزيد على خمسة أعوام من تاريخ التسجيل مهما كان السبب، أو إذا تمّ الحجر على المحامي، أو إذا اختل شرط الجنسية، أو إذا تمّ قيد اسمه في الجدول ولم يدفع الرسم المقرر خلال مدة لا تزيد على 90 يوماً من تاريخ القيد.

ونوّهت إلى جميع المحامين المقيدين في سجلات الممارسين للمهنة، بالتقيُّد بالأنظمة والتعليمات والتوجيهات والتعاميم كافة التي تصدرها الوزارة والخاصّة بمهنة المحاماة ومكاتب المحاماة، وما ورد في الأنظمة والقواعد الخاصّة ذات الصلة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط