بالصور ..الأطفال داخل معرض تاريخ #الفهد

بالصور ..الأطفال داخل معرض تاريخ #الفهد

تم – جدة

حرصت الأسر السعودية على اصطحاب أطفالها إلى معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “الفهد.. روح القيادة”، في زيارة تعمق في نفوسهم الفخر بتاريخ بلادهم وحب هذا الوطن، وذلك قبل أن يسدل الستار على فعاليات المعرض مساء اليوم، بعد أن حقق أعلى نسبة من الزوار وسط آمال بأن تتكرر فاعلياته خلال الأعوام المقبلة وتنتقل إلى مدن أخرى بالمملكة.

واستهدف المعرض أكثر من 6000 طفل طيلة فعالياته؛ باعتبارهم شريحة مهمة، تزرع فيهم مع نعومة أظفارهم التنشئة القيادية. كما حظي المعرض بمتابعة هذه الشريحة للحكايات الجميلة والمشوقة من المنظمين عن شخصية الراحل القيادية المفعمة بالعطاء وتصريف الأمور بالحكمة والدراية.

وكشفت اللجنة المنظمة للمعرض عن التفاف الكثير من الأطفال الذين فضَّلوا أن يتمعنوا في مقتنياته الملك فهد من هواتف وصور شخصية، كان يحرص على توثيقها في رحلاته داخل السعودية أو خارجها، ويضم المعرض أكثر من 1000 صورة مختلفة الأحجام، التي ترسخ في مجملها لمفهوم القيادة لدى شريحة “الأطفال”، بمساعدة أولياء أمورهم الذين عايشوا فترة حكم الملك فهد والذين تولوا الشرح لبعض سيرته لأطفالهم.

وأكدت بعض الأمهات أن فعاليات المعرض، كان لها أبلغ الأثر في قضاء أوقات فراغ أطفالهن فيما يعود عليهم بالنفع، خاصة أن مخرجات هذا المعرض هي محاكاة عمق شخصية الملك فهد كمدرسة في القيادة والتنظيم والإدارة.

من جهته، أكد محمد سمان، مدير الاتصال والإعلام للمعرض، أن المعرض وضع في الاعتبار الطفل السعودي؛ ليكون محوراً مهماً، وذلك عبر برامج التعليم بواسطة الترفيه، وحرصه على تعريف الجيل الجديد من الشباب على صور من الماضي الذي عاشته بلادنا، من خلال عرض عدد من المحطات المهمة في حياة الملك فهد منذ نشأته في كنف والده الملك عبدالعزيز، ثم تعيينه وزيراً للمعارف، وبعد ذلك تعيينه وزيراً للداخلية، إلى مبايعته ولياً للعهد، ثم ملكاً للمملكة.

وأوضح أن المعرض يكشف الدور القيادي للفهد في تمثيله للمملكة في العديد من المناسبات والأحداث التاريخية المهمة؛ إذ يستعرض لقاءاته بعدد من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة، التي حرص طوال فترة خدمته لهذا الوطن على توطيد العلاقات الثنائية بين السعودية ودولهم الشقيقة أو الصديقة خدمة لمصالح بلاده وشعبها العزيزين عليه.

يذكر أن اللجنة المنظمة للمعرض وفرت تقنيات تعرض المعلومات عن مسيرة الفهد بأسلوب شيق، سواء من خلال العرض البانورامي للمحتوى، المتمثل في استخدام الشاشات والصور؛ أو من خلال الأفلام الوثائقية، فضلا عن عرض مقتنيات الفهد الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخططات عدة، مشكلة بذلك فرصة مهمة للمهتمين بدراسة التاريخ السعودي للتزود بمزيد من المعلومات عن تاريخ شخصية مؤثرة مثل الفهد.

 معارضمعرض4معرض3معرض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط