المملكة تتعرض لموجة باردة الأسبوع المقبل يصاحبها تساقط الثلوج

المملكة تتعرض لموجة باردة الأسبوع المقبل يصاحبها تساقط الثلوج

تم – الرياض : توقع محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني أن يشهد الأسبوع المقبل انخفاضا حادا في درجات الحرارة نتيجة تأثر المملكة بمنخفض قطبي مصحوب بكتلة قطبية باردة جدًا.

وأوضح أن انخفاض درجات الحرارة سيكون ملحوظ اليوم في المناطق الشمالية والشمالية الغربية والشمالية الشرقية، ثم سيتعمق الجمعة ليشمل المناطق الشرقية والوسطى وبشكل أقل حدة على الغربية والجنوبية الغربية.

وتوقع الجهني أن تلامس درجات الحرارة الصفر المئوي وأقل في مدن عديدة، خصوصًا الشمالية والشمالية الغربية والشمالية الشرقية والوسطى، ويصاحب ذلك هطول الأمطار على أجزاء من المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية ومع تعمق الكتلة القطبية شديدة البرودة يتوقع أن تصحب بهطول متوسط وخفيف للثلوج، في أمر نادر الحدوث في مثل هذا الوقت من العام حيث ما زلنا على أعتاب الشتاء.

وأضاف مع حلول ديسمبر أول أشهر الشتاء تشير النماذج إلى صعود مستمر وقياسي لظاهرة النينيو العالمية المتوقع أن تنشط هذا العام على جميع مناطق المحيط الهادي بشكل غير مسبوق، ما قد يعرض القارة الأوروبية لعصر جليدي مصغر ليكون هذا الشتاء الأبرد عليهم تاريخيًا.

وتابع وفق الخرائط المناخية ودراسة المعطيات الحالية من المتوقع أن يكون شتاء الجزيرة بشكل عام والسعودية بشكل خاص أقل من المعدل كبرودة وستتعاقب موجات برد حادة على فترات متقاربة بمشيئة الله.

تعليق واحد

  1. عبدالله محمد

    االله اكبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط