الدخيل ينتظر نتائج التحقيقات في انهيار “متوسطة المصيف”

الدخيل ينتظر نتائج التحقيقات في انهيار “متوسطة المصيف”

تم – حائل : ينتظر وزير التعليم عزام الدخيّل نتائج التحقيقات في حادث انهيار مبنى “متوسطة المصيف” مشروع مدرسي تحت الإنشاء في حي المصيف بمدينة حائل، وذلك لإصدار حزمة قرارات إصلاحية.

كانت الوزارة فتحت عقب الحادث الإثنين الماضي، تحقيقًا موسعًا الاثنين، شمل مسؤولين في إدارة تعليم حائل ومن المكتب الهندسي المشرف على المشروع، ومن المؤسسة المنفذة للمشروع.

وتفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المباني الدكتور عبدالرحمن بن عمر الطاسان، بالأمس موقع مبنى متوسطة المصيف الذي أنهار جزء منه وتسبب في وفاة عاملين آسيويين وإصابة أربعة أخرين.

وأفادت مصادر صحافية بأن الطاسان شدد  في اجتماع مغلق مع منسوبي إدارة شؤون المباني ومدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور يوسف الثويني،على أن انهيار سقف جزئي بالمبنى يعكس مدى الإهمال الكبير في جانب متابعة المشاريع التي تنفذ في منطقة حائل، مطالبًا بإعادة هيكلة العمل في الإدارة بشكلٍ سريع.

وأكد الطاسان أن بعض المشاريع التعليمية في حائل تفتقد لمعايير الجودة، لافتا إلى أن الوزير سيتخذ حزمة قرارات إصلاحية، بعد الاطلاع على نتائج التحقيق في انهيار “متوسطة المصيف”، وخضوع المبنى لفحص هندسي لمعرفة الأسباب الهندسية لسقوط الإنشاءات.

وتقدر تكلفة المشروع المنهار بنحو 10 ملايين ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط