صحيفة أميركية تتطرّق لقرار وزارة #التعليم بحظر مؤلفات إخوانية

صحيفة أميركية تتطرّق لقرار وزارة #التعليم بحظر مؤلفات إخوانية

تم- متابعات : ركّزت صحيفة “إنترناشونال بيزنس تايمز” الأميركية اهتمامها بقرار وزارة التعليم، حظر 80 كتاباً من مؤلفات قيادات من الإخوان المسلمين.

 وأشارت الصحيفة إلى أن 13 مليون من الشباب السعودي لن يتمكنوا من تداول مؤلفات الإخوان في المدارس بعد قرار وزارة التعليم، أمس الأربعاء، بمنع كل المدارس والمراكز الأكاديمية والمكتبات من تداول 80 كتاباً لمؤلفين، مثل حسن البنا ويوسف القرضاوي وسيد قطب، وأُمهلت تلك المؤسسات أسبوعين لتسليم الكتب إلى الحكومة.

 وبينت أن جماعة الإخوان المسلمين أنشئت في مصر العام 1928، ولعبت دوراً مركزياً في احتجاجات الربيع العربي خلال الأعوام الأخيرة في دول كمصر وليبيا واليمن.

 وذكرت أن الجماعة تدعو للابتعاد عن العلمانية وترفع شعار “الإسلام هو الحل”، مضيفة أن الحكومة السعودية صنفت الإخوان منظمة متطرفة في العام 2014.

وأوضحت أن المدارس أُخطرت كذلك برفض أي مصادر لا تُقدم من قبل الحكومة، لافتة إلى أن المملكة سبق أن حظرت العام الماضي كتباً من العرض في معرض الرياض الدولي للكتاب، على اعتبار أنها تشكل تهديداً للأمن الفكري.

 وتناولت الصحيفة قيام الحكومة المصرية في حزيران/يونيو الماضي بخطوة مشابهة لإزالة الكتب والمؤلفات الأدبية التي فشلت في التشجيع على التسامح الإسلامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط