بالفيديو.. الشرطة تلاحق مرتكبي مذبحة “سان برناردينو”

بالفيديو.. الشرطة تلاحق مرتكبي مذبحة “سان برناردينو”

تم – سان برناردينو : أكدت شرطة مدينة سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا، مقتل 14 شخصًا، وإصابة عدد مماثل بجروح، داخل مؤسسة للخدمات الاجتماعية بالمدينة، بعد إطلاق نار من قبل مجهولين فروا من المبنى داخل سيارة سوداء.

ونشرت وسائل إعلام غربية، مقطع فيديو يوضح جانب من مطاردة شرطة المدنية للجناة وسط تجمهر لسيارات المواطنين وحالة من التأهب الأمني، موضحة أن إطلاق النار وقع مساء أمس في “مركز إنلاند الإقليمي”، وهو مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن شهود عيان أبلغوا المحققين بأنهم شاهدوا ثلاثة مسلحين يغادرون المكان، مستخدمين سيارة سوداء.

فيما أوضحت المتحدثة باسم الشرطة، السيرجنت فيكي سيرفانتس، في تصريحات صحافية، أن السلطات توصلت إلى اثنين على الأقل من المشتبه بهم في إطلاق النار بسان برناردينو فور الحادث، لافتة إلى أن أحدهم أُصيب خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة، دون أن تؤكد مقتله، بينما يُعتقد أن هناك آخر ما زال طليقًا.

وأكدت مصادر أمنية أخرى أنه تم تحديد هوية أحد المشتبه فيهم وهو مواطن أميركي من أصل عربي يدعى سيد فاروق.

وذكرت مصادرُ في البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس باراك أوباما على وقوع إطلاق نار في كاليفورنيا، من قبل مستشارته للأمن القومي، ليزا موناكو، وطلب أوباما موافاته بأي تطورات أولا بأول.

كما قدم أوباما تعازيه لعائلات الضحايا، منددا بعمليات القتل بالأسلحة النارية التي تتكرر في الولايات المتحدة، وقال في لقاء تلفزيوني “إن هناك إجراءات بالإمكان اتخاذها ليس للقضاء على كل عمليات إطلاق النار، ولكن لتحسين فرص عدم حصولها بمثل هذه الوتيرة داعيًا إلى تشديد القيود على حيازة الأسلحة“.

ولا يستبعد المسؤولين الفيدراليين احتمال أن تكون العملية هجومًا إرهابيًّا، على غرار ما حدث في باريس في الـ13 من نوفمبر الماضي من هجمات أودت بحياة نحو 130 شخصا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط