وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره التركي الخميس في #بلغراد

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره التركي الخميس في #بلغراد
REFILE - QUALITY REPEATRussian Foreign Minister Sergei Lavrov waves to media at the Presidential Palace in Nicosia, Cyprus December 2, 2015. REUTERS/Yiannis Kourtoglou

تم- موسكو : أفادت وكالة الأنباء الروسية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي، بأن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيجتمع مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، على هامش اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يعقد في بلجراد.

 وأعلن لافروف، أمس الأربعاء، أنه سيلتقي نظيره التركي، خلال قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الأسبوع الجاري في بلغراد، في أول لقاء بين مسؤولين كبيرين من البلدين، منذ أن أسقط الطيران التركي طائرة “السوخوي” الحربية الروسية فوق الحدود السورية.

 وذكر لافروف، خلال مؤتمر صحافي في نيقوسيا، أن “الطرف التركي يصر على تنظيم لقاء على انفراد مع وزير الخارجية، لن نتهرب وسنستمع إلى ما يريد جاوش أوغلو قوله، قد يكون لديه أمر جديد لم يرد علنا من قبل”.

 وسيُعقد اللقاء على هامش مجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المُقرر عقده في العاصمة الصربية بلغراد في 3 و4 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 وتشهد العلاقات الروسية التركية أزمة خطيرة، منذ أن أسقط الطيران التركي الأسبوع الماضي طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية، وأدى الحادث إلى مقتل جنديين روسيين في أول خسائر الجيش الروسي في سورية، منذ بدء حملته الجوية في هذا البلد في 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

 ويرفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ ذلك الحين أن يلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان رغم الطلبات المتكررة التي تلقاها، مطالبا باعتذارات رسمية، وهو ما ترفضه أنقرة.

 وردا على ذلك تبنت روسيا مجموعة عقوبات اقتصادية ضد تركيا، تتراوح من الحظر على بعض المواد الغذائية، إلى القيود المفروضة على القطاع السياحي، وإلغاء الإعفاءات من تأشيرات الدخول الممنوحة للأتراك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط