تغريم مواطن 40 ألف ريال للتشهير بمسؤول “فساد تعليم حائل”

تغريم مواطن 40 ألف ريال للتشهير بمسؤول “فساد تعليم حائل”
تم – حائل : قررت اللجنة الابتدائية للنظر في مخالفات النشر الإلكتروني، الخميس، تغريم مواطن قام بالتشهير بمساعد مدير عام التربية والتعليم للخدمات المساندة سابقا بمنطقه حائل, فيما عُرف بقضية “فساد تعليم حائل” عام 2013م.
وأصدرت اللجنة الابتدائية للنظر في مخالفات النشر الإلكتروني قرارها ضد أحد الأشخاص  في الحق العام والحق الخاص، في الدعوى التي تقدم بها المحامي والمستشار القانوني عبدالعزيز الزامل، بالوكالة عن المدعي مساعد مدير عام التربية والتعليم للخدمات المساندة سابقا بمنطقة حائل المهندس خشرم بن بندر الخشرم، لكون المدعى عليه قام بالتشهير والإساءة للمدعي والمساس بسمعته وكرامته  من خلال استخدام ونشر عبارات تسيء له ولسمعته ولمكانته الاجتماعية والوظيفية واتهامه اتهامات غير صحيحة.
وأكد منطوق الحكم تغريم المدعى عليه 10.000 ريال في الحق العام، وإلزامه  بنشر اعتذار للمهندس خشرم الخشرم في محل المخالفة, وإن تعذر ذلك فيكون في إحدى الصحف الإلكترونية المشهورة في منطقة حائل، وإلزام المدعى عليه دفع مبلغ وقدره 30.000 ريال للمدعي تعويضًا للحق الخاص.
يذكر أنالدائرة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف الإدارية بالرياضـ حكمت براءة المهندس خشرم الخشرم، وجميع المتهمين فيما يعرف بقضية تعليم حائل، بعد أن تقدم المحامي عبدالعزيز الزامل بلائحة اعتراضية على الحكم الابتدائي لكون سير التحقيقات وإجراءات المحاكمة الابتدائية تأثرت بما تم نشره من إشاعات ضد المتهمين عبر المواقع الإلكترونية والصحف.
وقد نشر المدعى عليه تقارير متتالية بها أخبار مغلوطة عن المهندس خشرم لإثبات التهمة على المتهمين قبل إصدار الدائرة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض حكمها ببراءة البعض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط