الشؤون الاجتماعية تدشن حملة “غذاء ودفء”

الشؤون الاجتماعية تدشن حملة “غذاء ودفء”
تم – الرياض : افتتح وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتورماجد بن عبدالله القصبي، حملة “دفء وغذاء”، التي تنفذها إدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بالمملكة.
وأكد القصبي أن “هذه الحملة تعزز مفاهيم التكاتف وتساند الجمعيات الخيرية في دعم المحتاجين وإعانتهم في مختلف مناطق المملكة، ونحن نشكر إدارة الأوقاف ممثلة في أمينها العام في عبدالسلام بن صالح الراجحي، والعاملين في هذه الحملة، على المبادرة الخيرة”، موضحا أهمية تفعيل مبدأ التكامل والشراكة بين القطاعين الحكومي والخيري من أجل تعظيم منفعة العطاء وتلمس احتياجات المجتمع.
ومن جانبه، ذكر الراجحي أن “هذه الحملة تأتي تجسيدًا لقيم التراحم والتكاتف التي يحضّ عليها ديننا الحنيف لدعم إخواننا المحتاجين، وعملًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)”.
ولفت إلى أن “إدارة الأوقاف تحرص سنويًّا على تنفيذ هذه الحملة المباركة، التي تهدف إلى دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسات والجمعيات الخيرية في دعم ومساعدة الأسر المحتاجة، وقد شهد هذا العام التنسيق مع (272) جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة لتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة، وقد رُوعي في هذه السلة الخيرية تلبية احتياجات الأسر الغذائية والتدفئة من المواد الأساسية”.
وأضاف: “من أهم مكونات هذه السلال (الأرز والدقيق والحليب والسكر والزيت والشاي ومعلبات الخضار المتنوعة) وغيرها من المواد الغذائية التي تحتاجها هذه الأسر والتي تكفيهم طيلة موسم الشتاء”.
وقدم الراجحي شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين، على تذليل العقبات أمام المؤسسات المانحة والجهات العاملة في القطاع الخيري لتقديم برامجها وأنشطتها المختلفة، التي تعود بالنفع على أبناء وطننا الغالي، كما شكر الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على تفضله بتدشين هذه الحملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط