رسمياً..مدرب انجلترا مديراً فنياً لـ فالنسيا حتى نهاية الموسم

رسمياً..مدرب انجلترا مديراً فنياً لـ فالنسيا حتى نهاية الموسم

تم- أحمد صلاح الدين: أعلن نادي فالنسيا الإسباني تعيين الإنجليزي غاري نيفيل مديراً فنياً للفريق، خلفاً للبرتغالي نونو سانتو الذي أعلن استقالته عقب الهزيمة الأخيرة أمام أشبيليه في الليغا، الأحد الماضي.

وقال فالنسيا عبر موقعه الرسمي، إن نيفيل سيقود الفريق بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، في 30 يونيو 2016.

وستكون مهمة تدريب فالنسيا هي الأولى في منصب المدير الفني، لـ غاري نيفيل، الذي يشغل منصب المدرب المساعد لـ روي هودجسون في منتخب إنجلترا حالياً.

من جانبه أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي، الأربعاء، إن غاري نيفيل سيواصل عمله ضمن الجهاز الفني لمنتخب إنجلترا الذي يستعد لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقررة في فرنسا صيف 2016.

ويرتبط نيفيل بعلاقة قوية مع مالك نادي فالنسيا، رجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم، إذ يتشارك الثنائي مع عدد من نجوم مانشستر يونايتد السابقين في ملكية نادي سالفورد سيتي، الذي يصنف ضمن فرق الهواة، في الوقت الراهن.

ويعد نيفيل هو المدرب الإنجليزي الرابع في تاريخ فالنسيا، بعد جاك غرينويل، وراندولف غالوي، وجيمس هيريوت الذين قادوا الفريق الإسباني في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي.

وستكون بداية نيفيل مع “الخفافيش” صعبة، لاسيما أن مباراته الأولى في الدوري الإسباني ستكون أمام برشلونة السبت المقبل، بينما سيواجه ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل (9 ديسمبر) سعياً لحسم بطاقة التأهل لدور الـ16، إذ يحتل الفريق المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن جينت البلجيكي صاحب المركز الثاني، والمنافس المباشر على بطاقة التأهل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط