ضبط محلات تجميل بالرياض تبيع 520 مستحضرا صيدلاني

ضبط محلات تجميل بالرياض تبيع 520 مستحضرا صيدلاني
تم – الرياض : عثر مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء على 520 مستحضرًا صيدلانيًا، خلال جولة شملت محلات لبيع أدوات التجميل بالرياض، إثر بلاغ تقدم به مواطن.
وأكدت “الهيئة” في بيانلها، أنه “ورد بلاغ من مواطن يفيد ببيع مستحضرات صيدلانية في محلات لبيع أدوات التجميل بشارع الإمام فيصل بن تركي “الخزان” في مدينة الرياض”.
وبادرت الهيئة بتنظيم حملة تفتيشية شملت 12 محلًا وستة مستودعات في الشارع، وضبطت خلالها أكثر من 520 مستحضرًا صيدلانيًا يمنع بيعها في محلات التجميل، وصادر المفتشون المستحضرات الصيدلانية، واتخذوا الإجراءات النظامية بحق المحال المخالفة”.
وطالبت “الهيئة” المواطنين والمقيمين، بالإبلاغ عن المخالفات عبر مركز الاتصال الموحد 19999.
يذكر أن “الغذاء والدواء” كانت قد نظمت زيارات تفتيشية شملت 150 صيدلية في مختلف مناطق المملكة، أدت إلى ضبط 2446 مستحضرًا مخالفًا في 45 صيدلية خلال شهر واحد، وتواصل الهيئة العامة للغذاء والدواء ملاحقة الأشخاص الذين يروجون للمستحضرات الدوائية والعشبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
وأثمرت جهودها عن كشف عشرات المواقع والأشخاص المتورطين في هذه الأنشطة المخالفة، إذ رصدت 50 رقم هاتف نقال لأشخاص يروجون للمستحضرات الدوائية والعشبية المخالفة، وتم الرفع بهم جميعًا للجهات المعنية لإكمال الإجراءات بحقهم.
وتلاحق “الغذاء والدواء” حاليًا 36 شخصًا يروجون لتلك المستحضرات، عن طريق التواصل معهم لطلب هذه الخلطات والمستحضرات، والاتفاق معهم على مكان معين لتسلمها، ثم يتم ضبطهم ومصادرة المضبوطات لديهم والاستماع إلى أقوالهم ثم تحويلهم للجهات المعنية.
ورصد المفتشون حتى الآن 65 موقعًا إلكترونيًا وحسابًا على صفحات التواصل الاجتماعي، تروج للمستحضرات الدوائية والعشبية وجرى التعامل معها وفق سياسة خاصة بقطاع الدواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط