في مهزلة “تشيريشيف”..الاتحاد الإسباني يقبل شكوى قادش وينتظر دفاع الريال

في مهزلة “تشيريشيف”..الاتحاد الإسباني يقبل شكوى قادش وينتظر دفاع الريال

تم- أحمد صلاح الدين: تقدم نادي قادش بشكوى رسمية للاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد نادي ريال مدريد، مطالباً بأحقيته في التأهل إلى دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا، مستنداً إلى مشاركة اللاعب الروسي دينيس تشيريشيف في صفوف الريال، رغم وجود قرار سابق بإيقافه.

وكان تشيريشيف قد أُعير إلى فياريال في الموسم الماضي، وحصل على 3 بطاقات صفراء، قررت بعدها لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني إيقافه مباراة واحدة في بطولة كأس الملك، قبل أن يعود للريال هذا الموسم، ويشارك في مباراة دور ال32 مساء أمس الأربعاء، على ملعب قادش حيث سجل تشيريشيف نفسه، أول أهداف الأبيض الملكي، الذي أنهى المباراة فائزاً 1-3.

وقال قادش في بيان رسمي، الخميٍس: “الاتحاد الإسباني قبل الطعن الذي تقدمنا به، ومنح مسؤولي ريال مدريد الوقت للتقدم بدفوعهم القانونية. ونؤكد من جديد أننا نكن كامل الاحترام لريال مدريد وجماهيره، ولن نعلق على أي شيء حتى صدور بيان رسمي من لجنة المسابقات”.

وفي المقابل، أصدر ريال مدريد بياناً رسمياً اليوم الخميس أكد خلاله، أن رئيس النادي فلورينتينو بيريز سيعقد مؤتمراً صحافياً في المساء لتوضيح موقف الريال، والتأكيد على صحة موقفه.

وكانت صحيفة AS قد أشارت إلى أن ريال مدريد يركز على الدفع بأن الاتحاد الإسباني لم يخطره بإيقاف تشيريشيف بعد عودته من الإعارة، مستنداً إلى المادة 41 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني، التي تلغي توقيع العقوبة على الأندية في حال عدم إبلاغها بإيقاف أحد لاعبيها.

أما صيحفة MARCA فقد أكدت أن مساعي ريال مدريد لن تجدي في هذه القضية، وكشفت عن فاكس أرسله الاتحاد الإسباني لجميع الأندية في 27 يوليو الماضي يخطرها فيه بأسماء اللاعبين الموقوفين، ومن بينهم تشيريشيف، لافتة إلى أن القرار النهائي سيحسم غداً الجمعة لمصلحة قادش، لينتهي حضور الريال في المسابقة من من أول جولة، على غير المتوقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط