“الحور العين” على لوحة سيارة يقودها انتحاريون “يبتغون الجنة”

“الحور العين” على لوحة سيارة يقودها انتحاريون “يبتغون الجنة”

تم – متابعات

أظهر مقطع من الفيلم الوثائقي “كيف واجهت السعودية القاعدة” الذي أنتجته قناة “العربية”، مشهدًا للوحة سيارة مزورة كتب عليه “حور اثنان وسبعون”، حيث ترمز للحور العين، اللاتي يعتقد المتطرفون بأنهم سيقابلونهن بعد تنفيذهم للعمليات الانتحارية.

وكشف الوثائقي، الذي بُثَّت أمس الخميس الحلقة الثانية منه واقعة حدثت عام 2004، حيث استجوب أعضاء القاعدة المدرب الأميركي بول جونسون باللغة الإنجليزية، لينتهي المشهد الدامي بإعدامه.

 

وأزاح الستار عن وقائع قاسية عن مواجهة السعودية لـ”القاعدة”، منها الهجوم على مجمع سكني وشركات في مدينة الخبر عام 2004، وهي واحدة من الحوادث التي عاشتها السعودية مع الإرهاب.

وهي حادثة وقعت في شهر مايو عام 2004، عندما شهدت مدينة الخبر هجومًا مسلحًا نفذه أربعة متطرفين بإطلاق النار العشوائي على مقري شركتين، ومن ثم مجمع سكني، احتجز فيه الرهائن، حيث حاصرتهم قوات الأمن.

وأظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة عملية دخول المتطرفين للمواقع وتنفيذ عملياتهم بالذبح في كل مكان.

فيما حاصرت قوات الأمن السعودي المواقع وأخلت أكثر من 200 محتجز.

وقتل الإرهابيون في هجومهم هذا 22 شخصًا من جنسيات مختلفة، وعندما فروا، سقط أحدهم ليُقبض عليه مصابًا وهو نمر البقمي، الذي تمت محاكمته ودين وقضي عليه بالإعدام، فيما قتل اثنان لاحقًا في الرياض، وقبض على الرابع حيًا في القصيم، وحكم عليه بالإعدام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط