بسبب سوء الإدارة.. تعليق الدراسة بمدرسة بنين واستمرارها للبنات في حائل  

بسبب سوء الإدارة.. تعليق الدراسة بمدرسة بنين واستمرارها للبنات في حائل   

 

تم – حائل : بينما تواصلت الدراسة في مراحل مدارس البركة الثلاث للبنات بقرية البركة للبنات (180 كلم جنوب حائل)، رغم استمرار الأمطار على القرية، تم تعليق مدرسة البركة للبنين.

وتتبع مراحل مدارس البركة الثلاث للبنين مكتب التعليم بمحافظة السليمي، الذي يبعد 35 كلم عن القرية، فيما تتبع مراحل مدارس البركة الثلاث للبنات لمكتب التعليم للبنات بمحافظة الغزالة، الذي يبعد 35 كلم عن القرية أيضًا، فتم تعليق الدراسة، الخميس، بمدارس البنين بقرية البركة بناء على توجيه الإدارة العامة للتعليم بحائل، القاضي بتعليق الدراسة بمحافظتي السليمي والحائط؛ لاستمرار هطول الأمطار والتقلبات في الأحوال الجوية، فيما استمرت الدراسة في مدارس البنات بنفس القرية؛ لارتباطها بمكتب التعليم للبنات بمحافظة الغزالة التي لم يصدر توجيه بتعليق الدراسة بها.

وطالب أولياء أمور الطالبات بتوحيد المرجعية الإشرافية لمدارس القرية؛ فإما نقل مدارس البنين من محافظة السليمي إلى مكتب تعليم بنين محافظة الغزالة لتوحيد المرجعية، أو نقل مدارس البنات من محافظة الغزالة إلى  مكتب تعليم بنات محافظة السليمي لذات الهدف.

وأوضح مصدر في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل؛ أن هناك صراعا حول مصير بعض مدارس البنين والبنات المرجعي؛ إذ جاء استحداث مكاتب لتعليم للبنات في محافظتي: الشنان، والسليمي، ومكاتب للتربية والتعليم للبنين في فيد، والروضة، من غير دراسة ميدانية واضحة، جعلها بمثابة مكاتب وهمية، كما أن نية الوزارة في إلغاء تلك المكاتب، جعلت بعض المدارس التي تتبعها في مهب الريح.

وأضاف المصدر أن تلك المكاتب غير المعتمدة رسميًّا لم تجهز بالكوادر البشرية من المشرفين أو المشرفات، والإمكانات اللازمة للقيام بعملها، وتبعية المدارس لها جعلها مذبذبة.

ونادى طلاب وطالبات المدارس التابعة لتلك المكاتب المعلقة، وزارة التعليم بالنظر في أوضاع مدارسهم، من حيث المرجعية الإشرافية، مطالبين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، بإرجاعهم إلى مكاتب التعليم التابعين لها سابقًا، لحين البت في المكاتب الجديدة التي يتبعون لها، إما الاستمرار في تفعيلها، أو القطع بإلغائها.

وذكر مصدر في تعليم حائل أن افتتاح تلك المكاتب سيحد من عمل بعض مكاتب التعليم القائمة الآن، ففي شرق حائل ستخفض مدارس البنات التابعة لمكتب التعليم بمحافظة الشنان إلى حد كبير؛ ما يخلق أزمة جديدة في قلة المدارس، وضغطها على المكتب الجديد، وكذلك الحال بالنسبة لمكتب التعليم بمحافظة الغزالة، جنوب حائل، الذي سوف يخلق أزمة لمدارس البنين.

 

 

تعليق واحد

  1. الله يعين بس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط