هولاند يشهد تأهُّب طائرات “رافال” و”سوبر ايتاندار” لضرب “داعش”

هولاند يشهد تأهُّب طائرات “رافال” و”سوبر ايتاندار” لضرب “داعش”
The French nuclear-powered aircraft carrier Charles de Gaulle is seen before its departure from the naval base of Toulon, France, November 18, 2015. France's Charles de Gaulle aircraft carrier will be deployed today to support operations against Islamic State in Syria and Iraq. REUTERS/Jean-Paul Pelissier

تم-باريس

 

وصل الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الجمعة، إلى حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، التي يعمل على متنها نحو ألفي شخص، والموجودة في شرق البحر المتوسط، للمشاركة في عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية.

 

ورافق هولاند في زيارته، وزير الدفاع جان ايف لودريان، حيث من المقرر أن يلتقي الطيارين والفنيين العاملين على حاملة الطائرات، ويلقي كلمة، كما سيشاهد مساءً انطلاق طائرات “رافال” و”سوبر ايتاندار” في عدة مهمات.

 

وتعد زيارة الرئيس الفرنسي الأولى من نوعها إلى ساحة العمليات العسكرية الفرنسية ضد تنظيم “داعش”، وتأتي بعد ثلاثة أسابيع على هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر، التي نفذها متطرفون وأسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصاً وجرح المئات في باريس.

 

وأعلن قصر الإليزيه في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر عن مشاركة حاملة الطائرات الفرنسية في العمليات ضد تنظيم “داعش” بعد انعقاد مجلس الدفاع، حيث انطلقت السفينة وشنت ضرباتها الأولى في سورية في 23 من الشهر ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط