روسيا تجهّز قاعدة عسكرية ثانية في سورية لمواجهة تنظيم “داعش”

روسيا تجهّز قاعدة عسكرية ثانية في سورية لمواجهة تنظيم “داعش”
A frame grab taken from footage from a camera under a plane, released by Russia's Defence Ministry on October 5, 2015, shows a Russian military jet dropping bombs during airstrikes carried out by the country's air force near Idlib in Syria. Footage released October 5, 2015. REUTERS/Ministry of Defence of the Russian Federation/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO SALES.

تم-الرياض

 

أفاد مصدر عسكري للمرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن روسيا تجهّز قاعدة عسكرية، هي الثانية لها في سورية، لاستخدامها في حملتها الجوية الداعمة لقوات النظام، لاسيما في مواجهة تنظيم “داعش” في وسط البلاد.

 

وذكر المصدر العسكري، “قاربت أعمال الصيانة في قاعدة الشعيرات السورية على نهايتها، والتي تعد لتصبح قاعدة عسكرية روسية”.

 

ويقع مطار الشعيرات في ريف حمص الجنوبي الشرقي وسط البلاد، حيث تدور منذ مدة معارك بين قوات النظام وتنظيم “داعش” الذي أجبر على التراجع أمام تقدم الجيش السوري والمسلحين الموالين له بغطاء جوي روسي.

 

وتابع المصدر العسكري، “وصل عدد من المستشارين الروس منذ أسابيع إلى قاعدة الشعيرات”، مشيراً إلى أنها “ستدخل طور الاستخدام من قبل القوات الروسية قبل نهاية الشهر الجاري”.

 

وبين مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، أن “الروس يبنون مدرجات جديدة في مطار الشعيرات، كما يعملون على تحصين محيطه من أجل استخدامه في وقت قريب في عمليات للطائرات الحربية في ريف حمص الشرقي حيث مدينة تدمر الأثرية ومناطق أخرى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط