كتلة سيبيرية تصل الخميس وثلوج محتملة في أقصى شمال #المملكة

كتلة سيبيرية تصل الخميس وثلوج محتملة في أقصى شمال #المملكة

 

تم – متابعات

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل كتلة هوائية باردة من سيبيرية إلى المملكة، تبدأ من شمال البلاد يوم الخميس وتشتد يوم السبت، ويُتوقع أن تترافق مع الرطوبة الجوية في أقصى شمال البلاد تحمل معها تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية وشمال غرب المملكة، مثل عرعر والجوف دون وصولها إلى تبوك.

وتندفع إلى شمال غرب البلاد وشمال المملكة كتلة هوائية باردة يوم الخميس، تعمل على انخفاض الحرارة شمال المملكة، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة على أجزاء من القصيم وشمال المملكة.

وتندفع من المناطق السيبيرية كتلة هوائية أشد برودة عبر الأراضي التركية ثم السورية نحو العراق وشمال المملكة يوم السبت، ثم باقي المناطق يومي الأحد والاثنين، وتؤدي إلى انخفاض ملموس في الحرارة تسبقها الأمطار على شمال المملكة والقصيم والكويت.

ويتوقع أن تتساقط الثلوج الخفيفة على أقصى شمال المملكة وشمال غرب البلاد ومنطقة الحدود الشمالية مساء يوم السبت، وسط أجواء باردة جدًا ودرجات حرارة حول الصفر المئوي.

ويتابع مركز طقس العرب الإقليمي الموجة السيبيرية الباردة المقبلة، حيث يتوقع أن تكوندرجة الحرارة  الصغرى بين 3 مئوي و -2، ويتوقع أن تتأثر حائل وطريف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط