إلغاء جميع العقوبات الموقعة على معلمة برنامج “الثامنة”

إلغاء جميع العقوبات الموقعة على معلمة برنامج “الثامنة”

تم – الرياض : قضت محكمة الاستئناف الإدارية بإلغاء عقوبة صدرت بحق المعلمة عبير الأسمري من وزارة التربية والتعليم سابقًا، بعد ظهورها في برنامج الثامنة مع داوود الشريان.

وكانت عبير الأسمري ظهرت ببرنامج الثامنة يوم 17/4/1435هـ  للمطالبة بحركة نقل عادلة وتحدثت عن المعلمات المغتربات، ووجه وزير التربية والتعليم السابق الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة للتحقيق في ما أثير خلال حلقة من برنامج الثامنة على قناة “إم بي سي”، التي ناقشت قضية المعلمات المغتربات، واستضافت عددًا من المتعينات بعيدًا عن ذويهن.

وقامت الأسمري برفع قضية للمحكمة الإدارية “ديوان المظالم” ضد وزارة التربية والتعليم والتي انتهت فصولها بحكم نهائي بإلغاء جميع العقوبات.

يذكر أن العقوبات التي صدرت بحق ما يعرف بـ”معلمات الثامنة” هي الحرمان من العلاوة السنوية والحسم خمسة عشر يومًا والتحويل للعمل الإداري.

يشار إلى أن برنامج “الثامنة” ناقش في فبراير من العام الماضي قضية المعلمات المغتربات مستضيفًا عددًا من المتعينات بعيدًا عن ذويهن، ورافقت كاميرا الثامنة حافلة نقل المعلمات الذي يقلهن فجر كل يوم والمشوار اليومي الذي يقطعنه من البيت للمدرسة والمشقة التي يتعرضن لها، وروت إحداهن قصة انخفاض سكر زميلاتها، ولم تتمالك نفسها فبكت قائلة: “أنا أودع أهلي يوميًا”.

وانتقد البرنامج في التقرير السيارات الرديئة التي تنقل المعلمات وتحرش بعض السائقين، والخوف بالطريق حتى وصل الحال إلى أن بعضهن يصلين في الحافلة، بسبب سوء المحطات، ومن جانب آخر قال مقدم البرنامج داوود الشريان: “أتحدى إذا ابنة مسؤول بالتربية تعينت خارج الرياض”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط