التحالف العربي يشن غارات على أهداف متعددة للحوثيين في اليمن

التحالف العربي يشن غارات على أهداف متعددة للحوثيين في اليمن
TO GO WITH AFP STORY BY IAN TIMBERLAKE A picture taken on November 16, 2015 shows a Saudi F-15 fighter jet landing at the Khamis Mushayt military airbase, some 880 km from the capital Riyadh, as the Saudi army conducts operations over Yemen. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE === PHOTO TAKEN DURING A GUIDED MILITARY TOUR === / AFP / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

تم – صنعاء : نفذ طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين وقوات صالح في مديرية سنحان مسقط رأس صالح في محافظة صنعاء.

وشنت طائرات التحالف 6 غارات على تجمعات للمتمردين، في مديرية حريب بمحافظة مأرب وسط اليمن.

واستهدفت الغارات تجمعات لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، في معسكر القطاع ونقطة القلعة ومدرسة القشع بطويلة الأشراف، فيما لا يزال الطيران يحلق بارتفاع منخفض.

وتكثف الطائرات غاراتها على جيوب المتمردين في مأرب، وشنت في وقت سابق غارة على جبل هيلان، ما أدى إلى احتراق مخزن للأسلحة تابع للمتمردين.

كما استهدفت طائرات التحالف بسلسلة غارات، مواقع للميليشيات في منطقة صرواح بمأرب، والطريق الرابط بين مأرب والعاصمة صنعاء إلى الشمال منها.

وفي تعز جنوب غربي اليمن، قصف طيران التحالف مواقع تمركز الميليشيات في مناطق متفرقة، منها الشريجة (جنوب شرق)، وموزع (غرب)، والمسراخ (جنوب)، والمرتفات المحيطة بمنطقة الراهدة وجبل العلا ومعسكر الجردا في الحوبان (شرق).

وتأتي الغارات بالتزامن مع نجاح الجيش الوطني اليمني مدعوما بقوات المقاومة الشعبية، في صد هجوم للمتمردين على منطقة ميلات بالربيعي، غربي تعز.

وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، في مناطق ميلات والجبل الأسود في الربيعي ونجد قسيم في مدينة تعز.

وقتل طفل وأصيبت والدته وشقيقتيه، في قصف عشوائي متكرر تنفذه ميليشيات المتمردين على أحياء سكنية في المدينة المحاصرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط