#تحرير_الأحواز” تطالب بطرد سفراء الملالي وبمقعد دائم بالجامعة العربية

#تحرير_الأحواز” تطالب بطرد سفراء الملالي وبمقعد دائم بالجامعة العربية
تم – كوبنهاجن : تقدمت اللجنة السياسية والإعلامية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز بعدة مقترحات لنصرة القضية الأحوازية، وذلك خلال المؤتمر السياسي الثالث للحركة الذي عقد مؤخرا في الدنمارك.
 وكان من بين هذه المقترحات طرد سفراء الكيان الإيراني من العواصم العربية، تأسيس مجلس منتخب للأحواز، الحصول على مقعد دائم للأحواز بالجامعة العربية، تشكيل جبهة للشعوب المتضررة من الدولة الفارسية ومنحها حق تقرير مصيرها، توحيد الخطاب، والدعوة إلى قضيتهم على منابر المسلمين.
وطالبت اللجنة في الشق السياسي من توصياتها أمام المؤتمر بالتأكيد على حق الأحوازيين في مقاومة الاحتلال الفارسي، والتأكيد على الهوية العربية الوطنية للأحواز؛ ليس فقط كقضية سياسية؛ بل كهوية ثقافية عربية الانتماء مفحمة بالحس العربي في العادات والتقاليد والتراث والفولكلور الشعبي العريق، وفتح قنوات مع المسؤولين على مستوى المنظمات، وقنوات مع المسؤولين على مستوى الدولة.
بينما أوصت في الشق الاجتماعي بفتح قنوات مع المجتمع المدني العربي كمنظمات حقوق الإنسان، والأحزاب والتيارات الإسلامية، والبرلمانات العربية من خلال لجان إقليمية تركز عملها على كامل الجغرافيا العربية، والتفعيل الفكري والثقافي لعروبة الهوية الأحوازية وتركيباتها السكانية وعاداتها وتقاليدها من خلال إصدار كتب وبحوث وعقد مؤتمرات تختص هذه القضايا.
كما أوصت بتوسيع النشاط السياسي والإعلامي للقضية الأحوازية بحيث يمتد إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وغيرها من المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية الأخرى، وعدم الاختصار على النشاط في الدول المجاورة أو القريبة للأحواز، هذا فضلا عن المطالبة بمقعد دائم للأحواز في جامعة الدول العربية، من خلال وفود تتواصل مع الحكومات العربية والمنظمات المدنية العربية تعرّفها بالقضية الأحوازية، وتولد ضغطاً شعبياً وحكومياً لمنح الأحواز المقعد، على أن يدرج هذا المطلب في البيان الختامي للمؤتمر.
من جهة أخرى رحبت اللجنة بالتعاون الاستراتيجي مع الشعوب غير الفارسية من أكراد وتركمان وبلوش وأذريين، لتشكيل جبهة واحدة لتنسيق جهودهم لمواجهة المشروع الإيراني وتفكيك الدولة الفارسية، والتأكيد على حق هذه الشعوب في تقرير مصيرها وكسر الحصار الإعلامي عليها من خلال نافذة عربية موحدة تتلقى دعما من الدول العربية لوجستيا وإعلاميا.
 وفي الشق الاقتصادي أكّدت اللجنة أهمية الأحواز في دعم الاقتصاد الفارسي وحجم الخسارة التي تخسرها إيران حال استقلال الأحواز من خلال التعريف بالأرقام والمشعرات الاقتصادية الأحوازية، والتواصل مع وزارات الأوقاف العربية والإسلامية لطرح القضية الأحوازية على منابر المساجد في هذه الدول وفي البلاد التي يكثر فيها الإخوة الأحوازيون.
 وفي البيان الختامي للمؤتمر دعت اللجنة الدول العربية إلى قطع العلاقات مع الدولة الفارسية، وطرد السفراء من عواصمها وحظر المنتجات الفارسية تأسياً بما فعلته مشكورة مملكة البحرين، وربط القضية الأحوازية بعاصفة الحزم، وفتح مكاتب للثورة الأحوازية في البلدان العربية إما من قِبل الحكومات أو من قِبل النخب السياسية والإعلامية والمثقفين في تلك الدول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط