إغلاق 50 منشأة وإيقاف 40 عاملا بتبوك لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية

إغلاق 50 منشأة وإيقاف 40 عاملا بتبوك لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية
تم – تبوك : قررت إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة تبوك، إغلاق 50 منشأة تجارية خاضعة للاشتراطات الصحية في عدد من أحياء المدينة، وصادرت طنين ونصف الطن من الخضراوات والفواكه والأغذية المعاد تجميدها بعد انتهاء فترة صلاحيتها.
وأوضح مدير الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور محمد بديوي أن المفتشون صادروا وأتلفوا طنين من الخضراوات التالفة والمكشوفة، و150 كغم من المأكولات القديمة المعاد تجميدها، إضافة إلى إتلاف 400 كجم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر”.
وأكد أن المفتشون صادروا كذلك أوانٍ وقدور غير صالحة للاستخدام، و45 طبلية عجين تستخدمها بعض المخابز التي شملتها الحملة التفتيشية، كما تمّت مصادرة أمواس حلاقة وفرش مستخدمة ومناشف.
وأضاف الدكتور “بديوي” أنه “رغم التسهيلات المقدمة من قِبل الأمانة أخيرًا في مجال إصدار الشهادات الصحية عبر تفعيل إصدارها إلكترونيًا؛ إلا أننا ضبطنا 40 عاملًا دون شهادات صحية؛ وتم إيقافهم عن العمل مباشرة وفرض غرامات مالية بحقهم”.
وذكر أنه “تمّ إغلاق 25 صالون حلاقة وسبع بقالات و15 بوفيهًا وأربع مغاسل، وفرض غرامات مالية على 134 منشأة لمخالفتها الاشتراطات الصحية”، داعيا إلى التعاون مع الأمانة من خلال الإبلاغ عن مخالفات اشتراطات صحة البيئة سواءً بالاتصال على هاتف البلاغات 940، أو من خلال موقع الأمانة الإلكتروني، أو من خلال تطبيق الأمانة للأجهزة الذكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط