سكان قرى #جازان يشتكون من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء رغم انقطاعها

سكان قرى #جازان يشتكون من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء رغم انقطاعها

تم – بيش

اشتكى عددٌ من أهالي قرى جحيش وشهدة والبقاشة والقصادية التابعة لمحافظة بيش شمال منطقة جازان، من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء التي تصدر كل ثلاثة أشهر منذ أكثر من 15 عامًا بمبالغ باهظة، والتي تراوحت قيمتها ما بين 1200 ريال إلى 4000 ريال.

وأبدى الأهالي استياءهم وغضبهم من عدم معالجة مشكلة صدور الفواتير كل ثلاثة أشهر من قِبَل فرع شركة الكهرباء بمحافظة بيش منذ أعوام طويلة، حيث عبّر كثير من الأهالي عن عجزهم عن تسديد قيمة تلك الفواتير المرتفعة.

وقال الشاكون؛ خليل الحامظي، وعلي مهدي، ويحيى حسين، وحسن علي حامضي إن فواتير الكهرباء لعدادات منازلهم تصدر كل ثلاثة أشهر بمبالغ باهظة منذ أعوام طويلة، وهو ما يعجز عنه الكثير من أهالي القرى في سداد تلك الفواتير التي تحمل مبالغ مالية كبيرة، وخصوصًا أصحاب الدخل المحدود؛ حيث يتم فصل التيار الكهربائي عن منازلهم لعدم السداد، الأمر الذي أثار استياءهم وغصبهم.

وأضافوا أنه خلال الأعوام الماضية تقدم بعض من أهالي القرى بعدة شكاوى لدى مكتب شركة الكهرباء بمحافظة بيش، من تضرُّرهم من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء التي تصدر كل ثلاثة أشهر، ومطالبتهم بتحويلها إلى فواتير بشكل شهري؛ ليتسنّى لهم سدادها، ولكن دون جدوى.

وأشاروا إلى أن قراهم تعاني من قلة محولات الضغط العالي، الأمر الذي يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم بشكل يومي، وتحتاج قراهم إلى زيادة في أعداد محولات الضغط العالي؛ لاستيعاب أحمال استهلاك الكهرباء.

وناشد الأهالي مسؤولي شركة الكهرباء بوضع حل عاجل ونهائي لمشكلة صدور فواتير الكهرباء كل ثلاثة أشهر وتحويلها إلى فواتير شهرية، كما هو متبع في جميع مناطق المملكة؛ ليتسنى للمستهلك السداد بدون أي معاناة، بعد معاناتهم لأكثر من 15 عامًا، بالإضافة لمطالبتهم بزيادة أعداد محولات الضغط العالي بقراهم؛ لوقف انقطاع التيار الكهربائي المتكرر يوميًّا.

كهراباء4-450x800

كهراباء5-450x800

كهراباء6-512x800

كهراباء21-523x800

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط