“العربية” تتعرض لهجمة “توتيرية” بسبب “القاعدة”

“العربية” تتعرض لهجمة “توتيرية” بسبب “القاعدة”
تم – الرياض : تعرضت قناة العربية خلال الأيام الماضية لهجمة شرسة على “تويتر” ربما تكون منظمة، لعدم تبنيها وجهة النظر الرسمية للحكومة السعودية في برنامج عرضته مؤخرا يتحدث عن جرائم تنظيم القاعدة في المملكة.
ووصلت الهجمة إلى حد المطالبة بحذف تردد المحطة من “الرسيفر”؛ وهو ما يعكس تأثير البرنامج على من يتبنى وجهات نظر تنظيم القاعدة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 يأتي هذا كردة فعل على الوثائقي الذي عرضته المحطة قبل أيام بعنوان “كيف واجهت السعودية القاعدة”، والذي تضمن فيديوهات حصرية عن هجمات القاعدة، كانت في مجملها صادمة، لاسيما بعد عرضها طريقة ذبح أحد العمال الأميركيين بعد اعتقاله على أيدي تنظيم القاعدة بقطع رقبته بعد إجراء تحقيق بسيط، وصدر بعدها حكم قطع الرقبة ذبحاً، وهو الأمر الذي يؤكد وجهة نظر الخبراء الأمنيين بأن تنظيم داعش هو فرع بسيط من تنظيم القاعدة الأم الذي يتزعمه أيمن الظواهري.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها “العربية” لانتقادات بسبب بعض برامجها، ففي الشهر الماضي تعرضت أيضا لهجة بسبب عرضها برنامج بعنوان “عصير انتخابي” يتناول مشهد الانتخابات النيابية في مصر بنوع من الطرافة، لكنه أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي إذ اتهمها البعض بالسخرية من مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط