إحباط محاولة لرجل أعمال للاستيلاء على أرض في #خليج _سلمان

إحباط محاولة لرجل أعمال للاستيلاء على أرض في #خليج _سلمان
تم – جدة : تمكنت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع المباحث الجنائية ووزارة العدل، من إحباط محاولة رجل أعمال للاستيلاء على أرض في موقع استراتيجي بخليج سلمان، في محافظة جدة، باستخدام صورة صك مزور.
وأوضحت مصادر صحافية، أنه وفقا للتحقيقات التي باشرتها دائرة جرائم الموظفين في جدة مؤخرا، فقد أحالت شعبة التحريات والبحث الجنائي في جدة قضية تزوير حجة استحكام على أرض شمال جدة، إلى المفتش القضائي في وزارة العدل والذي أكد بدوره عدم موافقة الوزارة على منح حجة استحكام على الموقع كونه متداخلا مع مخططات الأمانة ومد مياه خليج سلمان.
وكشفت التحقيقات عن قيام بلدية ذهبان برصد محاولة تشبيك على الموقع، ما دفعها لرفع خطاب لأمين جدة لاتخذ الإجراءات النظامية حيال المعتدين، كما أخطرت البلدية الجهات المعنية كافة التي باشرت مهامها لاستعادة الأرض.
وأشارت المصادر إلى أن الصك الذي بحوزة رجل الأعمال عبارة عن صورة يتم التعامل بها، وتبين من خلال التحقيقات أنه مجرد صورة مزورة، فيما أصل الصك لم يضبط ولم يسجل بعد، مما يؤكد أنه مزور حسب إفادة أمين جدة وكتاب عدل.
وحققت الجهات المختصة مع رجل الأعمال الذي بحوزته صورة من الصك وقدمته للمحكمة الإدارية بتهمة التزوير، لكنه أثبت أنه كان فقط متابعا لإجراءات استخراج حجة الاستحكام لآخرين بموجب وكالة شرعية، مضيفا أنه توقف عن إكمال تلك الإجراءات.
وأثبتت المحكمة الإدارية، في حكم ابتدائي، عدم علاقة المتهم بواقعة التزوير، ويجري حاليا تدقيق الحكم أمام محكمة الاستئناف الإداري التي يتوقع أن تفصل في القضية خلال شهرين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط