#أردوغان يؤكد أن روسيا ليست المصدر الوحيد لإمداد بلاده بالطاقة

#أردوغان يؤكد أن روسيا ليست المصدر الوحيد لإمداد بلاده بالطاقة
تم – أنقرة
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن روسيا ليست المصدر الوحيد لتوريد الطاقة إلى بلاده، لافتا إلى أن الخلاف الأخير مع موسكو لن يؤثر على مشروعات الطاقة المشتركة بين البلدين.
وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها السبت في اجتماع لرجال الأعمال، أنه ليس هناك ما يشير إلى أن المشاكل مع روسيا ستؤثر على مشروعات مثل الغاز الطبيعي ومحطة أكويو للطاقة النووية.
ونفى تأكيدات روسيا لتعليق المحادثات مع أنقرة حول مشروع خط الغاز الطبيعي “توركستريم” قائلاً لا تصدقوا التقارير الصحافية الكاذبة التي تقول إن روسيا أوقفت توركستريم، العكس هو الصحيح، هذا المشروع أجلناه لأن مطالبنا لم تلب.
وأوضح الرئيس التركي أن بلاده تسعى إلى شراء كميات إضافية من الغاز من قطر وأذربيجان تحسبا لانخفاض الإمدادات الروسية، مؤكدا أن أنقرة ستواصل البحث عن موارد محلية للطاقة المتجددة.
يذكر أن روسيا في اعقاب اسقاط تركيا لإحدى مقاتلاتها على الحدود الروسية في أغسطس الماضي، فرضت سلسلة من العقوبات التجارية على تركيا شملت تجميد مشروعات استثمارية وتقييد واردات الأغذية، إذ تستورد موسكو ما قيمته بليون دولار سنويا من المنتجات التركية، في حين تعد روسيا مزود الطاقة الأول لتركيا إذ تمدها بشحنات من الغاز والفحم والنفط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط