استمرار مسلسل النزوح العراقي.. 3.5 مليون مواطن بلا مأوى

استمرار مسلسل النزوح العراقي.. 3.5 مليون مواطن بلا مأوى
تم – بغداد
كشف رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي رعد الدهلكي، عن ارتفاع عدد النازحين المسجلين رسميا في البلاد إلى 3.5 مليون شخص، مؤكدا أن الحكومة لم تتخذ أي خطوات لمواجهة موجة نزوح جديدة من مدينة الرمادي غربي البلاد.
وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أعلنت في آخر إحصائية لعدد النازحين لشهر سبتمبر الماضي، بلغت 3 مليون و206 آلاف عراقي، بينهم 87% نازحين من محافظات الأنبار (غرب) ونينوى وصلاح الدين (شمال).
وأشار الدهلكي إلى أن “الأعداد الرسمية المسلجة للآن بلغت 3.5 مليون نازح في عموم البلاد، وهناك أعداد أخرى غير مسجلة لدى وزارة الهجرة والمهجرين العراقية”.
وأضاف أن “القوات الأمنية العراقية فتحت عدة منافذ لنزوح العوائل المحاصرة داخل مدينة الرمادي غربي البلاد، قبل انطلاق عملية استعادة المدينة، ولكن بالمقابل، لم تتخذ الحكومة الاتحادية لغاية الآن أي إجراءات لمواجهة موجة جديدة من النزوح”.
يذكر أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العراق (UNHCR)، بدأت في نوفمبر الماضي، برنامجا لمساعدة 420 ألف نازح عراقي ولاجئ سوري في العراق، استعدادا لموسم الشتاء، وتحسبا لانخفاض شديد بدرجات الحرارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط