الداخلية تكشف علاقة منفذة هجوم كاليفورنيا بالمملكة

الداخلية تكشف علاقة منفذة هجوم كاليفورنيا بالمملكة

تم – الرياض : أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أن جهاز الأمن السعودي لم يتلقَّ أي إشارة على أن تاشفين مالك التي شاركت مع زوجها في هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد تحولت إلى التطرف في المملكة.

وقال التركي في تصريحات صحافية الأحد، إن السجلات السعودية تؤكد أن تاشفين لم تكن مقيمة في المملكة؛ ولكنها زارت عائلتها في المملكة مرتين فقط في حياتها، وأضاف أن زيارتها الأولى للمملكة كانت في عام 2008 لعدة أسابيع، والمرة الثانية في عام 2013 لمدة أربعة أشهر.

وكان الزوجان سيد فاروق وتاشفين مالك، نفذا الأربعاء الماضي هجومًا بالأسلحة النارية على مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في سان برناردينو، وقتلا 14 شخصًا وجرحا 21 آخرين، قبل أن يلقيا مصرعهما على يد الشرطة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن والد تاشفين – غولزار أحمد مالك، يقيم في المملكة منذ بداية الثمانينيات، وأن القوانين السعودية لا تسمح بنشر مزيد من التفاصيل حوله لأنه غير مشتبه به.

وأوضح التركي أن ملايين الأجانب يعملون ويعيشون في المملكة مع أطفالهم المسجلين في المدارس، مشيرًا إلى أنه لم يسمع عن أي حالات لتحولهم للتطرف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط