نتنياهو: الطريق الوحيد لإحلال السلام.. دولة فلسطينية منزوعة السلاح

نتنياهو: الطريق الوحيد لإحلال السلام.. دولة فلسطينية منزوعة السلاح
JERUSALEM, ISRAEL - APRIL 09: In this handout image provided by U.S. Embassy Tel Aviv, Israel's Prime minister Benjamin Netanyahu speaks with U.S. Secretary of State John Kerry on April 09, 2013 in Jerusalem, Israel. Secretary Kerry is in the region to meet with Israeli and Palestinian officials in an attempt to help restart the peace process. (Photo by Matty Ster/U.S. Embassy Tel Aviv via Getty Images)
تم – فلسطين المحتلة : أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام “منتدى سابان للسياسات” عبر شاشات الفيديو، الأحد، أن “الحل الوحيد للنزاع الفلسطيني – الإسرائيلي، يتمثل بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، إلى جانب دولة إسرائيل، على أن تعترف هذه الدولة بدولة إسرائيل كدولة يهودية”.
وأوضح، حسب ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية، أن “جذور النزاع تعود إلى رفض الفلسطينيين الاعتراف بدولة إسرائيل طوال قيامها”، معتبرًا أن التصريحات الأخيرة لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، “تدل على استمرار هذا الرفض”، منوهًا إلى “عدم جدوى الانسحاب أحادي الجانب”، مذكرا بـ”الرد الفلسطيني بالصواريخ على انسحاب إسرائيل من قطاع غزة، وعلى رد مماثل من جانب حزب الله، إثر الانسحاب من لبنان”.
وكان نتنياهو أكد في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، في وقت سابق، أن “إسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية”، في تعقيب له على تحذير وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من “عواقب انهيار السلطة الفلسطينية”، موضحا أن “تحقيق السلام يتطلب من الطرف الآخر، أن يبدي الرغبة في الحصول عليه، وللأسف الشديد ليست لدى الفلسطينيين مثل هذه الرغبة”، على حد قوله.
واتهم نتنياهو السلطة الفلسطينية بـ”مواصلة التحريض ضد إسرائيل”، لافتًا إلى أن المسؤول الفلسطيني عن ملف المفاوضات قام بـ”زيارة تعزية لعائلة مخرب حاول قتل يهود، ما يدل على التأييد للاعتداءات الإرهابية”!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط