60 ألف منزل بلا كهرباء في بريطانيا بسبب عاصفة “ديزموند”

60 ألف منزل بلا كهرباء في بريطانيا بسبب عاصفة “ديزموند”

تم – لندن : انقطع التيار الكهربائي عن نحو 60 ألف منزل في مقاطعة كمبريا ومناطق شمال غرب إنجلترا وجنوب غرب اسكتلندا بسبب العاصفة “ديزموند”، بينما تهدد العاصفة بقطع الكهرباء عن 60 ألف منزل آخ، .ويأتي ذلك جراء الفيضانات غير المسبوقة التي اجتاحت تلك المناطق، وضربت محطة الكهرباء الرئيسية.

وبلغ الأمر أن اضطرت السلطات إلى استدعاء الجيش إلى التدخل لمساعدة فرق الطوارئ التي اضطرت إلى إخلاء المئات من منازلهم بعد أن حاصرتهم الفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة من شمال غرب إنجلترا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تغريدة على “تويتر”، إنه تمت تعبئة الجيش لمساعدة المتضررين.

وكانت لجنة التعامل مع حالات الطوارئ في بريطانيا اجتمعت أمس الأحد بعد أن ضربت الرياح العاتية البلاد خلال الليل، ما أسفر عن مقتل رجل وترك مئات المنازل وقد أغرقتها المياه ودون كهرباء.

وقالت وزيرة البيئة اليزابيث تراس إن اللجنة الحكومية دعيت للاجتماع “لتقيم على عجل نطاق الفيضانات وتضمن استمرار الاستجابة منسقة وفعالة وتقديم العون للمتضررين في أسرع وقت ممكن”.

وذكرت الشرطة أنها تعتقد أن رجلًا لقي حتفه في لندن التي شهدت أيضًا رياحًا عاتية، لكن لم ترد تقارير أخرى عن وقوع وفيات أو إصابات.

يشار إلى أن بريطانيا عانت من الكثير من الفيضانات الشديدة في الأعوام القليلة الماضية، ففي العام 2014 غمرت المياه آلاف الأفدنة الزراعية جنوبي البلاد لعدة أسابيع كما تعرضت المنطقة الشمالية الغربية لفيضانات هائلة في 2009 و2005.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط