وزير الشؤون الاجتماعي يسعى إلى تطوير القطاع غير الربحي

وزير الشؤون الاجتماعي يسعى إلى تطوير القطاع غير الربحي

تم – الرياض : أكد وزير الشؤون الاجتماعية ماجد القصبي أن القطاع غير الربحي داعم للقطاع الحكومي والخاص، لافتًا إلى أن تطوير قدراته يؤهله ليكون شريكًا أساسيًا في التنمية، وتعظيم رأس المال الاجتماعي.

وأضاف خلال رعايته ورشة العمل الخامسة عن إدارة المؤسسات غير الربحية التي نظمتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس الأحد، أن “صدور نظام الجمعيات والمؤسسات الخيرية يمكّن القطاع غير الربحي من النمو والرقي والدخول إلى آفاق جديدة”.

وقال القصبي: “إن العمل الخيري يعاني من قلة الكفاءات النوعية وندرة الموارد البشرية، والصورة التقليدية لدى أطياف المجتمع أن أنشطة هذا القطاع مجرد أعمال تطوعية اجتهادية ينقصها الاحترافية”، لافتًا إلى أن هناك جهودًا مخلصة ستنقله إلى عمل مؤسسي احترافي.

وشدد على أهمية تحول أممارسات القطاع الثالث في المملكة إلى عمل مؤسسي قابل للقياس، وذي أثر واضح، وأن تتضافر الجهود “لتحويل العمل الخيري من نشاط رعوي إلى نشاط تنموي”.

ولفت وزير الشؤون الاجتماعية إلى أن وزارته “ليست شريكًا في هذه الجهود فحسب، بل تحرص على تسخير جميع أجهزتها وإمكاناتها لخدمة هذا القطاع عبر كل الوسائل”، مؤكدًا حرصه على استمرار مشاركته في هذه الورشة بصفته الرسمية وزيرًا أو مواطنًا، معتبرًا الورشة ملتقى للأفكار المبتكرة التي تثري المعرفة وتحقق الجودة والتنمية والتميز والعمل الجماعي الرائد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط