“التعليم” تزوّد حافلات الطلبة بكاميرات مراقبة وحساسات

“التعليم” تزوّد حافلات الطلبة بكاميرات مراقبة وحساسات

تم – الرياض : صادقت وزارة التعليم أخيرًا على تزويد جميع الحافلات المدرسية بكاميرات ذات ساعات تسجيل مطولة، وحساسات على جانبي الحافلة وخلفها.

وقال مصدر مسؤول إنه بخلاف توفير أعلى معايير وسائل السلامة للطلاب في الحافلات، فإن الكاميرات ستكون عين الوزارة للوقوف على حسن سير وسلوك سائقي الحافلات وسلامتهم من الأمراض النفسية.

وأوضح أن هذا الإجراء سيحد من الحوادث التي قد تحدث لهذه الحافلات، مؤكدًا حرص الوزارة التام بناء على توجيهات وزيرها الدكتور عزام الدخيل على توفير أعلى معايير السلامة للطلاب منذ صعودهم إلى الحافلة المدرسية، وحتى نزولهم أمام منازلهم.

وجاء هذا الإجراء متزامنًا مع قرار وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بإغلاق مدرسة البحر الأحمر العالمية في جدة نهائيًا الذي سيطبق اليوم، وذلك إثر وفاة طفل يدعى عبدالملك عمره خمسة أعوام في إحدى حافلات الترحيل التابعة للمدرسة منتصف أكتوبر الماضي، حيث أجرت شرطة المحافظة وإدارة التعليم وقتها تحقيقات حول الحادثة قبل رفعها إلى الجهات المختصة التي أصدرت القرار.

وذكر الحساب الرسمي لإدارة تعليم جدة على “تويتر” في تغريدة “وزير التعليم يصدر قرارًا بالإغلاق النهائي لمدرسة البحر الأحمر العالمية في جدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط