#التعليم تحذر المدارس من تجاوز الطاقة الاستيعابية للطلاب في الفصول

#التعليم تحذر المدارس من تجاوز الطاقة الاستيعابية للطلاب في الفصول
تم – الرياض : حذرت وزارة التعليم المدارس الأهلية والعالمية من تجاوز ضوابط الطاقة الاستيعابية لأعداد الطلاب والطالبات المقبولين في الفصول الدراسية، مشددة على أهمية التقيد بالضوابط للمراحل الثلاث.
ووجهت الوزارة مدارس رياض الأطفال بتخصيص مترين لكل طفل، على ألا يزيد عدد الأطفال بالفصل عن 20 طفلا، مؤكدة أنها ستطبق العقوبات الإدارية والمالية على المدارس المخالفة.
كان مشرفو ومشرفات التعليم الأهلي والأجنبي رصدوا مؤخرا مخالفة عدد من المدارس الأهلية والعالمية لضوابط الطاقة الاستيعابية لأعداد الطلاب والطالبات المقبولين في الفصول الدراسية، إذ تنص الأنظمة على ألا يزيد عدد الطلاب عن 25 بحد أقصى، مع التأكيد على الالتزام بمساحة متر ونصف المتر مربع لكل طالب في الفصل، ورفع المشرفون تقرير بهذه المخالفات إلى الوزارة.
من جهة أخرى تنظم وزارة التعليم ممثلة في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالتعاون مع منظمة “اليونسكو”، ورشة عمل عن سياسات الموارد التعليمية المفتوحة في المملكة، الثلاثاء المقبل، برعاية الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم، ومشاركة ممثلي الجامعات السعودية، وعدد من المختصين والخبراء في المملكة ومنظمة اليونسكو.
وتهدف الورشة إلى الإسهام في دعم الانفتاح وإثراء العملية التعليمية، وتشجيع الجميع على أهمية المشاركة في بناء المحتوى التعليمي، علاوة على زيادة الوعي بأهمية الموارد التعليمية المفتوحة، وترسيخ مفاهيم واضحة وأساسية في سياساتها وكيفية إدارتها.
يذكر أن وزير التعليم، دشن في شهر مارس الماضي، مبادرة الموارد التعليمية المفتوحة، خلال فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الذي نظمته وزارة التعليم ممثلة في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الرياض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط