#العمل تضيق الخناق على معارض التوظيف الوهمية

#العمل تضيق الخناق على معارض التوظيف الوهمية
تم – الرياض
ألزمت وزارة العمل معارض التوظيف بالحد الأدنى من الرواتب والتي لا تقل عن 3500 ريال، وبإعداد قائمة سوداء للجهات المحتالة على التوظيف، وذلك لمكافحة المعارض الوهمية، التي تهدف إلى الربح المادي وليس المساعدة في توطين الوظائف.
كما ألزمت الوزارة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بعدم وضع شعارها في أي من معارض توظيف، قبل التأكد من عروض الوظائف والاحتياجات الحقيقية للشركات المشاركة، وأفادت بأن بعض الشركات المنظمة للمعارض، تهدف إلى الاحتيال وتقدم عروض مبالغ فيها لا تناسب الواقع العملي لمتطلبات الشركات.
وأوضحت مصادر بالوزارة في تصريحات صحافية، أن بعض الشركات تعرض رواتب غير متناسقة مع الإطار الاجتماعي والاقتصادي للمملكة، وهي 1500 ريال، ما دفع الوزارة لإصدار هذه القرارات والعمل على إعداد قائمة سوداء للجهات المنظمة لمعارض التوظيف، لمنعها مستقبلا من تنظيم أي معرض في المملكة، كما أنها تخطط لمعاقبة الشركات المشاركة في أي معرض توظيف لا يلتزم بالحد الأدنى من الرواتب بالنسبة للشباب السعودي من الجنسين.
وأضافت المصادر أن تطبيق القرارات الجديدة سيبدأ مع بداية العام الميلادي الجديد، وستقوم الوزارة خلال الفترة المقبلة بتوجيه فرق رقابية للتأكد من مصداقية المعلومات التي تطرحها معارض التوظيف، إلى جانب التأكد من الاحتياج الفعلي للوظائف بين ما هو معلن وما تحتاجه المؤسسات على أرض الواقع.

تعليق واحد

  1. فهد الثقفي

    اتمنا التوظيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط