“العمل” تنفذ 18 ألف زيارة تفتيشية تسفر عن ضبط خمسة آلاف مخالفة

“العمل” تنفذ 18 ألف زيارة تفتيشية تسفر عن ضبط خمسة آلاف مخالفة

تم-الرياض

 

أسفرت حملات وزارة العمل التفتيشية على منشآت القطاع الخاص في مناطق ومحافظات المملكة، عن ضبط 5480 مخالفة لأنظمة العمل منذ بداية العام الجاري حتى نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن نفّذ مفتشو الوزارة 18.377 زيارة ميدانية إلى المنشآت.

 

وأكدت وزارة العمل، استمرارها في تنفيذ الجولات التفتيشية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في جميع المناطق، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في حق المُخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش.

 

وتشرع الوزارة في التحقق من جميع المُخالفات بعد ضبطها، حيث شكلت لجان للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتطبيق العُقوبات المقررة على المُخالفين من عمال وأصحاب أعمال.

 

ونظمت في سبيل حرصها على تفعيل التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى المشتركة معها في التفتيش على سوق العمل، الثلاثاء الماضي، “الملتقى الأول للتفتيش الحكومي المشترك في سوق العمل”، بمشاركة 17 جهة حكومية، بغية الوصول إلى عمل ميداني مشترك يحقق ضبط أنظمة السوق.

 

وتسعى إلى تفعيل التفتيش المشترك على سوق العمل مع الأجهزة الحكومية المختلفة، ومناقشة الأدوار التفتيشية المناطة بها لتحديد نقاط التقاطع وإيجاد نقاط يمكن توحيدها بين “العمل” والجهات الحكومية المختلفة، وخلق علاقة تتسم بالتعاون والتواصل بين الجهات الحكومية، للاستفادة القصوى من الإمكانات والمهارات وتبادل الخبرات والمعلومات، وكذلك تقليل أعباء الزيارات التفتيشية على أصحاب الأعمال.

 

وجددت “العمل” دعوتها إلى التواصل معها عبر هاتف خدمة العملاء على رقم 19911 لتلقي أي استفسارات أو شكاوى في شأن سوق العمل وقراراته، أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني “www.mol.gov.sa.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط